رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أردوغان: الأسد سيعلن وقف إطلاق النار

عربى وعالمى

الخميس, 25 أكتوبر 2012 09:33
أردوغان: الأسد سيعلن وقف إطلاق النار رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي
الاناضول:

توقع رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم، أن يعلن الرئيس السوري، بشار الأسد، قبوله وقف إطلاق النار، وفق جهود المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي.

وأضاف أردوغان في معرض إجابته على أسئلة الصحفيين، عقب أدائه لصلاة عيد الأضحى في إسطنبول، أن الحكومة التركية تتابع موضوع وقف إطلاق النار، مؤكدا حرص حكومته على حياة كل مواطن سوري.
وناشد أردوغان، الأطراف السورية، حكومة ومعارضة،

إلى الالتزام بوقف إطلاق النار، خلال فترة عيد الأضحى، متوقعاً وفق المعطيات التي توفرت لديه، بأن يصدر الأسد تصريحاً حول الموضوع في وقت لاحق من اليوم.
وأشار أردوغان، إلى اتفاقه مع الرئيس الإيراني أحمدي نجاد، خلال لقائهما في العاصمة الآذرية "باكو"  قبل نحو عشرة أيام، على دعم جهود وقف إطلاق النار، والإعلان المشترك بدعوة
جميع الأطراف للالتزام بذلك.
وتوجه أردوغان، بالتهنئة لحجاج هذا العام، متمنيا على الراغبين بالحج، ممن لم يحالفهم الحظ في الذهاب إلى الديار المقدسة هذا العام، أن يتمكنوا من ذلك في العام المقبل.
ودعا أردوغان، المواطنين الأتراك، إلى توخي الحيطة والحذر، عند قيادتهم للمركبات خلال فترة العيد، وذلك حرصا على أمنهم وسلامتهم.
هذا، وكان الإبراهيمي، قد أعلن في مؤتمر صحفي، من القاهرة، أمس الأربعاء، أن النظام السوري وافق على وقف إطلاق النار، بانتظار صدور بيان نهائي، يعبر فيه عن قراره من عرض الإبراهيمي بوقف إطلاق النار.


 

أهم الاخبار