رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإبراهيمي يطلع مجلس الأمن على تقريره بشأن سوريا

عربى وعالمى

الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 18:45
الإبراهيمي يطلع مجلس الأمن على تقريره بشأن سورياالأخضر الإبراهيمي
القاهرة- الاناضول:

أطلع المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، مساء اليوم الأربعاء، الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي على التقرير الخاص بنتائج الجهود التي قام بها لحل الأزمة السورية.

وقال السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية، في تصريحات للصحفيين اليوم، إن :"الابراهيمي أبلغ أعضاء مجلس الأمن، عبر شاشة الفيديو كنوفرانس بغرفة عمليات إدارة الأزمة بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، موافقة الحكومة السورية على هدنة عيد الأضحى لوقف إطلاق النار".
وعن عدم موافقة بعض قوى

المعارضة السورية على هدنة الإبراهيمي، أوضح بن حلي، أن المبعوث المشترك أعلن أن :"هناك اتفاق مع الحكومة السورية لإعلان الهدنة وهي ستعلنها بشكل رسمي وقريب".
وأضاف أن:" الإبراهيمي اتصل بالمعارضة المسلحة الداخلية وممثليها ومعظمهم أبلغوه انهم سيتجاوبون مع هذه المبادرة التي نأمل أن تنفذ على الأقل لتجسير خطوة يمكن البناء عليها لمعالجة الأزمة السورية".
وحول إمكانية نجاح الهدنة قال بن حلي: "نأمل خير
ودعونا نرى ونتطلع أن تنجح هذه الخطوة ويراعي الأخوة في سوريا ذلك بتنفيذها والالتزام بها، ونقول ربما تكون مدخلا لمعالجة هذه الأزمة التي هي الآن تسبب سقوط العديد من الضحايا وتدمير البلد".
وحول إمكانية وجود قوات للمراقبة الدولية، أوضح بن حلي: " إذا نفذت الهدنة واستمرت بدون شك سيكون هناك آلية للمراقبة وآلية لتنفيذها"، مشيرا إلى أن  " الأمم المتحدة لديها إمكانيات والجامعة والأمين العام على اتصال بسكرتير الأمم المتحدة، ونأمل أن تنفذ الهدنة أولا ثم استمرارها".
والتقى الإبراهيمي في القاهرة اليوم الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، ووجيمي كارتر، الرئيس الأمريكي الأسبق ورئيس المجلس العالمي للحكماء.

أهم الاخبار