رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أردوغان يدعو للوحدة الوطنية خلال العيد وما بعده

 رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

دعا رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، الشعب التركي، إلى الرد على مدبري المخططات السوداوية، التي تستهدف البلاد، بالتأكيد على اللحمة الوطنية، والتعاون والتضامن بين أفراده، خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف أردوغان، في رسالة تهنئة موجهة للشعب التركي، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أن على الأتراك، إظهار روح الأخوة فيما بينهم، في فترة العيد، الأمر الذي إن استمر على مدار العام، فلن تتمكن أية قوة، أو كارثة، أن تصيب وحدة الشعب التركي.
وتمنى أردوغان، أن يعم الخير والبركة والسعادة على المسلمين في كافة أنحاء العالم، وأعرب عن أمله في أن يزيد العيد من تحابي وتآخي المسلمين فيما بينهم، وأن يعبّر العيد عن روح التبرع والتشارك والتعاون، لأنه عيد البركة والوحدة الإسلامية.
وناشد أردوغان المسلمين العمل وفق ثقافة الإسلام، التي تؤكد على أنه :"ليس منا من بات شبعاناً وجاره جائع"، داعيا المسلمين إلى اقتسام فرحة العيد مع الفقراء، وتشارك الخير معهم، والبحث عن

المحتاجين، واقتسام لقمة الخبز معهم.
وأشار أردوغان، إلى أن حكومته في ظل عشر سنوات من الحكم، وصلت بالبلاد إلى وضع أكثر ديمقراطية وعدالة، وتتمتع بحكم القوانين، وأصبحت دولة معتبرة في العالم، في تحقيقها للسلام ضمن المجتمع، وانطلاقها من الحقوق والحريات تجاه مواطنيها.
ونصح أردوغان الذين يقودون السيارات والمركبات، إلى التيقظ وعدم القيادة أثناء الشعور بالنعاس أو التعب، أوالقيادة وهم مخمورين، متمنياً عليهم الإحساس بالمسؤولية أكثر، تجاه أنفسهم وتجاه غيرهم من المواطنين.
يذكر أن تركيا تحتفل يوم غد الخميس 25 من شهر أكتوبر الحالي، الموافق العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1433 هجرية، بعيد الأضحى المبارك.