رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هدايا العيد تخفّف من معاناة اللاجئين السوريين

عربى وعالمى

الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 16:27
هدايا العيد تخفّف من معاناة اللاجئين السوريين
الأناضول:

قدمت جمعية" تنمية وتعاون عاملي القطاع العام" اليوم، مساعدات إلى اللاجئين السوريبن، في مخيمات ولاية "عثمانية" جنوب تركيا.

وقام فرع الجمعية في المدينة، بتقديم عدد كبير، من مختلف أنواع الملابس إلى اللاجئين، في مضافة بلدة جوادية، التي تستضيف مخيمات الهلال الأحمر التركي في المدينة.
وسلم رئيس فرع الجمعية، "ألب أرسلان كوجا"، إلى منسق المخيم، "أوميت تورك أصلان"، شاحنة محملة بالألبسة، حيث أكد الأخير للصحفيين أنها مقدمة من الجمعية، بغرض التخفيف

من معاناة اللاجئين.
وشكر كوجا، جميع العاملين والمساهمين، في وصول الملابس إلى اللاجئين، قبل عيد الأضحى، لافتا إلى سعادته لإدخال الفرحة ،في قلوب اللاجئين السوريين.
وأضاف كوجا، أن:" الأحداث المحزنة في سوريا، أجبرت السوريين على النزوح، مؤكدا أن اللاجئين في مخيم عثمانية، هم من التركمان السوريين، الذين تسعى الجمعية بتقديم الهدايا لهم، من أجل إزالة المصاعب التي يعانونها في
اللجوء".
وتمنى كوجا، أن يحتفل السوريون في العيد القادم في بلداتهم وقراهم وفي بيوتهم، متأملا أن تنتهي الأزمة السورية قريبا، ويعم السلام في البلاد في أسرع وقت ممكن. مشيرا إلى تواصل المساعدات للسوريين بشكل مستمر.
هذا وكان وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو قد أعلن أن عدد اللاجئين السوريين في تركيا تجاوز المئة ألف نازح، جراء تزايد العنف في البلاد.
وأعلن اليوم، المبعوث الأممي العربي إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي، أن الحكومة السورية وافقت على مقترح وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحى، متوقعا صدور بيان خلال يومين من الحكومة السورية حول ذلك.

أهم الاخبار