عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"هيغ" يجرى مباحثات فى البوسنة

وليام هيغ
وليام هيغ

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ، إن:" فرصة انضمام البوسنة والهرسك إلى الاتحاد الأوروبي، لا يمكن أن تتم إلا إذا كانت دولة ذات سيادة كاملة، ويخطئ من يعتقد غير ذلك".

وأضاف هيغ، في المؤتمر الصحفي المشترك، الذي عقده مع رئيس مجلس الوزراء في البوسنة والهرسك فيكوسلاف بيفاندا، بعد اجتماعهما الثنائي، في العاصمة البوسنية سراييفو، أنه يزور البوسنة، للمرة الثانية خلال عامين، وهذا دليل، على الدعم الذي تقدمه دولته (بريطانيا) إلى البوسنة والهرسك.
وأفاد هيغ، أنه يؤمن، بأن البوسنة والهرسك ستنضم لعضوية حلف الناتو والاتحاد الأوروبي في المستقبل، مؤكدا على دعم بريطانيا الكامل لها، ولكن يجب عليها الوفاء بمسؤولياتها لتصل إلى هدفها المنشود.
ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس الوزراء في البوسنة والهرسك فيكوسلاف بيفاندا، عن سعادته لاستقبال الوزير البريطاني هيغ، متابعا :"أخذنا تحذيرا من الاتحاد الأوروبي، ويراد منا حل المشاكل الراهنة في البلاد، حتى لا ينفذ صبر من ينتظر فعلنا شيئا في هذا الموضوع"
وضمن زيارته للبوسنة والهرسك، عقد هيغ، اجتماعا، مع وزير الخارجية البوسني زلاتكو لاغومسيا، بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين، من ضمنها إعفاء حصول مواطنين البوسنة والهرسك، على تأشيرة الدخول إلى بريطانيا.