رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استمرار المعارك فى حلب ودمشق وتضاؤل الأمل فى الهدنة

عربى وعالمى

الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 13:11
استمرار المعارك فى حلب ودمشق وتضاؤل الأمل فى الهدنة
دمشق- أ.ف.ب:

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الطيران الحربي قد شن غارات جوية على حي القطارجي الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة في مدينة حلب، بينما تابعت القوات النظامية عمليات الدهم فى العاصمة دمشق.

وقال المرصد في بيان تعرض حي القطارجي (شرق) للقصف من قبل الطائرات الحربية استهدف مناطق في الحي، مشيرا الى ان الطائرات الحربية شوهدت ايضا في سماء حي الميسر واحياء حلب الشرقية، مضيفا ان مقاتلا معارضا قتل في معارك في حلب.
وقبل ثلاثة ايام من حلول عيد الاضحى سجلت معارك جديدة خصوصا في حلب

ودمشق وسط تفاقم مشاكل اللاجئين.
وسياسيا يسابق الموفد الدولي الأخضر الابراهيمي الزمن في محاولة لإقرار هدنة بين الجانبين قبل عيد الأضحى في وقت تتجاوز فيه الحصيلة اليومية للقتلى المئة شخص.
وفي ختام زيارة استمرت خمسة ايام للموفد الدولي والعربي الاخضر الابراهمي الى سوريا اعربت دمشق عن املها في التوصل سريعا الى وقف لاطلاق النار خلال عيد الاضحى الذي يبدأ الجمعة.
غير ان رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان قال لا
اعتقد ان هناك الكثير من الامل في التوصل الى هدنة معتبرا انه الثوار ولا النظام يرغبون في وقف اطلاق النار.
واضاف انه قبل ثلاثة ايام من عيد الاضحى، لاشيء يدعو للاعتقاد بان اطلاق النار سيتوقف، مشيرا الى ان حصيلة القتلى يوميا لا تزال فوق المئة قتيل.
وفي محاولة للتهدئة على ما يبدو، اصدر الرئيس السوري بشار الاسد الثلاثاء مرسوما يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة أمس الثلاثاء، مستثنيا منها الجرائم المتعلقة بالارهاب
وتستخدم السلطات السورية عبارة المجموعات الارهابية المسلحة للاشارة الى المقاتلين المعارضين والمحتجين المطالبين بسقوط نظام الرئيس بشار الاسد.
واعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان اعمال العنف الثلاثاء حصدت 121 قتيلا هم 73 مدنيا و24 مقاتلا و24 جنديا.

 

أهم الاخبار