رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انتقاما لتسليمها أبو حمزة المصرى الى أمريكا

حركة المجاهدين الصومالية تهدد بمهاجمة بريطانيا

عربى وعالمى

الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 13:06
حركة المجاهدين الصومالية تهدد بمهاجمة بريطانيا
لندن- يو بي أي:

قالت صحيفة "ديلي تليغراف" اليوم الأربعاء، إن حركة الشباب المجاهدين الصومالية هدّدت بشن هجوم ضد بريطانيا انتقاماً منها لتسليمها رجل الدين المصري مصطفى كمال مصطفى المعروف بـ"أبو حمزة المصري" إلى الولايات المتحدة.

ونسبت الصحيفة إلى حركة الشباب قولها على حسابها الرسمي على "تويتر"، إن قرار المحكمة العليا في لندن تسليم أبو حمزة المصري شهادة على واقع الحرب الشرسة التي يشنها الغرب ضد الإسلام والمسلمين، وقالت الصحيفة إنه لهذا السبب ستواجه بريطانيا هجمة إرهابية أخرى من شأنها

أن تكون أكثر فتكاً من هجمات 7 و21 يوليو 2005.

وهدّدت الحركة الصومالية في بيانها بأنها ستجعل بريطانيا تدفع ثمناً باهظاً لدورها الوقح في الحرب الوحشية التي لا نهاية لها ضد المسلمين الأبرياء.

وقالت في بيانها "نذكّر الحكومة البريطانية بأننا أمة لا تتسامح مع الظلم وسترد على أعمالها بإجراءات انتقامية، وسيطغي الكابوس الذي سيخيم على الشواطئ البريطانية على هجمات 7/7 و 21/7 مجتمعة".

وأشارت الصحيفة إلى أن أجهزة الأمن البريطانية تخشى منذ فترة طويلة من أن خلايا إرهابية في الصومال تضم مواطنين بريطانيين تخطط لشن هجمات في بريطانيا.

ونسبت إلى مصدر أمني قوله إن تهديد حركة الشباب لم يقد إلى تغيير درجة التحذير من وقوع هجوم إرهابي، لكن يقظة الأجهزة الأمنية هي الآن على أعلى مستوى ممكن.

وتضع بريطانيا التحذير الأمني من وقوع هجوم إرهابي عند درجة كبير حالياً، ما يعني أن الهجوم هو احتمال قوي.

وكانت السلطات البريطانية سلّمت أبو حمزة المصري و4 مشتبهين آخرين إلى الولايات المتحدة مطلع الشهر الجاري لمحاكمتهم بتهم إرهابية، بعد أن أجازت المحكمة العليا في لندن هذه الخطوة.

أهم الاخبار