رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لاريجانى ينتقد أداء الأمين العام للأمم المتحدة

علي لاريجاني
علي لاريجاني

انتقد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، علي لاريجاني، أداء أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، وهاجم تقرير مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان حول إيران.

ودعا لاريجاني، في جلسة مجلس الشورى، اليوم الأربعاء، بان، الى ان يسعى لاستعادة حق الشعب الفلسطيني بدلا من استغلال مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان لأهداف سياسية معينة.

واشار الى بيان مقرر مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أحمد شهيد، حول ايران، وقال إن هذا البيان لا يعكس الواقع الموجود في ايران حيث يتنافى مع اسس منظمة الأمم المتحدة ويروج الغوغائية الدولية.

ونسبت وكالة "مهر" الإيرانية للانباء الى لاريجاني، قوله ان البيان يتهم مجلس الشورى الاسلامي بانتهاك حقوق الإنسان والقوانين الإسلامية السائدة

في ايران.

وقال إنه من المؤسف أن يعتبر مقرر الأمم المتحدة الإساءة الى الرسول الأعظم بانها تأتي ضمن الحريات المتاحة.. ولكن ينتقد تطبيق القوانين الإسلامية بحق المجرمين ويعتبرها بأنها انتهاكا لحقوق الإنسان.

وخاطب أمين عام الأمم المتحدة، بالقول إن العالم يعاني من إزدواجية المعايير السائدة في الأمم المتحدة.. ومن دواعي الفخر والإعتزاز أننا في ايران نطبق تعاليم القرآن والسنة النبوية الشريفة ولا نقبل بالثقافة الغربية المتوحشة التي تروج الإباحية في العالم.