رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بان مون يحذّر من انعدام الأمن بالعالم

عربى وعالمى

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 17:55
بان مون يحذّر من انعدام الأمن بالعالم بان كي مون
بيروت- (يو بي أي):

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الثلاثاء، إن العالم يعيش فترة اضطرابات وتحولات عميقة، محذّراً من تزايد انعدام الأمن وعدم المساواة والتعصّب في العالم.

وقال بان في رسالة وزعها مكتب الأمم المتحدة في بيروت بمناسبة "يوم الأمم المتحدة" الذي يصادف غداً الأربعاء "إننا نعيش في فترة تشهد اضطرابات وعمليات انتقال وتحولات عميقة. فانتشار انعدام الأمن وعدم المساواة والتعصّب يتزايد والمؤسسات

العالمية والوطنية توضع على المحك".
وأضاف "في ظل الكثير من المخاطر، يجب على الأمم المتحدة أن تواكب الركب على صعيد جميع أنشطتها في مجالات السلام والتنمية وحقوق الإنسان وسيادة القانون وتمكين المرأة والشباب في العالم".
وقال "أُحرز تقدم مهم في العديد من الجبهات، فانخفضت معدلات الفقر المدقع بمقدار النصف منذ عام 2000 وتجري
تحولات ديمقراطية في العديد من البلدان، وثمة إشارات مشجعة إلى تحقيق نمو اقتصادي في جميع أرجاء العالم النامي"، لكنه قال إن "الأوان حان للرفع من مستوى طموحاتنا الجماعية. ومع سرعة اقتراب العام 2015، الموعد النهائي لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، يجب علينا أن نكثف جهودنا من أجل بلوغ جميع هذه الأهداف المنقذة للأرواح".
وأضاف "علينا أن نُعِد خطة إنمائية جريئة وعملية لما بعد عام 2015. ويجب علينا أن نواصل مكافحة التعصّب، وأن نُنقذ من وقعوا في براثن النزاعات، وأن نُرسي دعائم السلام الدائم".

 

أهم الاخبار