رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هنية: زيارة أمير قطر إعلان رسمى لكسر حصار غزة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 13:04
هنية: زيارة أمير قطر إعلان رسمى لكسر حصار غزةأمير قطر خلال زيارته لغزة
غزة - الأناضول:

قال رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إسماعيل هنية إن زيارة الأمير القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثان وعقيلته الشيخة موزة  لقطاع غزة اليوم الثلاثاء تمثل إعلاناً رسمياً لكسر الحصار السياسي والاقتصادي الذي فرضه الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ سبعة أعوام.

جاء ذلك خلال كلمة هنية في حفل وضع حجر الأساس لمشروع مدينة الشيخ حمد السكنية بمدينة خان يونس جنوب القطاع والذي حضره الأمير القطري والوفد المرافق له الذي يزور غزة.
وتابع هنية "الأمير القطري اتخذ قرارا جريئاً بزيارته لقطاع غزة وهو ما يعبر عن أصالة العرب ويوجه رسالة للجميع بأن غزة ليست وحدها بالميدان وأن فلسطين تسكن قلوب الملايين.
ومضى قائلاً "نستقبل اليوم رجل عظيماً بصفتنا أيضاً شعب

عظيم ونقول شكرا يا سمو الأمير، وشكراً  لقطر على هذه الوقفة العربية النبيلة، نحن اليوم نعلن الانتصار على الحصار من خلال هذا الحدث التاريخي الذي سيسجله أجيال فلسطين وأجيال أمتنا العربية والإسلامية".
كما أعلن هنية في كلمته أن  الأمير حمد بن خليفة وافق على زيادة المنحة القطرية لإعمار قطاع غزة إلى 400 مليون دولار.
وأوضح أنه سيتم زيادة المخصصات المالية لمدينة الأمير حمد السكنية في مرحلة الأولى لتصل إلى 45 مليون دولار بدلا من 30 مليون دولار، على أن يتبعها بناء المرحلة الثانية، والثالثة من المدينة بمبلغ 90 مليون دولار.
وأشار هنية إلى أنه سيتم بناء مدينة للأسرى الفلسطينيين المحررين من السجون الإسرائيلية بمبلغ 25 مليون دولار على مساحة 100 دونم، بالإضافة لبناء إصلاحية ومركز تأهيل بمبلغ 8 مليون دولار، لافتاً إلى أن زيادة المنحة القطرية اشتملت على زيادة ميزانية مستشفى الأطراف الصناعية من 2.2 مليون دولار إلى 15 مليون دولار أمريكي. 
وخلال حفل وضع حجر أساس مدينة الشيخ حمد بن خليفة السكنية، وقع السفير القطري المتواجد في قطاع غزة محمد العمادي على عقود تنفيذ مشاريع إعادة اعمار قطاع غزة مع شركات المقاولات الفلسطينية التي ستنفذها.
وفي ختام الحفل وضع الأمير القطري حجر الأساس لمشروع مدينة الشيخ حمد السكنية التي تضم ألف وحدة سكنية بالإضافة لمستشفى ومركز تجاري ومسجد وملعب رياضي.
ووصل الأمير القطري إلى موقع المدينة السكنية بعد ساعة على وصوله صباح الثلاثاء مع زوجته الشيخة موزة، ووفد أميري رفيع المستوى إلى قطاع غزة عبر معبر رفح لافتتاح مشاريع إعادة الإعمار.

 

أهم الاخبار