رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إجراءات أمنية مشددة فى أفغانستان خلال العيد

عربى وعالمى

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 10:19
إجراءات أمنية مشددة فى أفغانستان خلال العيد
الاناضول:

أعلنت السلطات الأفغانية، اتخاذ إجراءات أمنية مشددة، استعدادًا لعطلة عيد الأضحى المبارك، في مختلف ولايات البلاد.

وقال مدير أمن ولاية، "جيفيزجان"، شمال أفغانستان، "عبد العزيز غيرت ، :"إن السلطات المحلية تسعى كي يمر عيد الأضحى، بشكل هادئ ومستقر على الشعب الأفغاني".
وأضاف غيرت، أن الشرطة زادت من الدوريات  الأمنية،  بهدف تفتيش جميع السيارات.
وأوضح غيرت، أنه تم نشر فرق خاصة، في مواقع مختلفة، لتوقيف الأشخاص المشتبه بهم، والتأكد من هوياتهم الشخصية، متمنيا أن يمر العيد من دون وقوع أي حوادث تعيق

بهجته.
وقال إبراهيم كللي، أحد المواطنين الأفغان، :"أن الشعب الأفغاني، لا يتمكن في فترة الأعياد من التنقل براحة في الأسواق"، مؤكدا أن الشعب يشعر وهو في هكذا أماكن، باقتراب وقوع حوادث أمنية تعرض حياتهم للخطر.
وأشار كللي، إلى وجود رغبة شعبية، بقضاء فترة العيد براحة وأمان، كما يحصل في الدول المجاورة.
واعتاد الأفغانيون، قضاء فترة عيد تشوبها حوادث أمنية، يذهب ضحيتها عدد من المواطنين.
وكان زعيم حركة طالبان، الملا
عمر، طالب مقاتليه، وقف إطلاق النار، خلال عطلة عيد الفطر الماضي، الأمر الذي انعكس ايجابيا ومرت العطلة بهدوء، في وقت لم تسجل هكذا دعوة، بالنسبة لعيد الأضحى القادم.
في الأثناء، هاجم مقاتلو طالبان، موكبا عسكريا افغانيا، مساء أمس، في ولاية هيرات، شمال غرب البلاد، مما أدى إلى مقتل 7 جنود.
وحسب الناطق باسم ولاية هيرات، "محي الدين نوري"، فإن الموكب التابع للجيش الأفغاني، كان في طريقه لتنفيذ عملية إنقاذ، أربعة أفغان، اختطفتهم حركة طالبان.
وأوضح نوري، أن القافلة تعرضت لكمين، من قبل مقاتلي الحركة، حيث حدثت مواجهات بين الطرفين، أدت إلى مقتل 7 جنود أفغان على الأقل، فيما فقد الاتصال بعدد آخر منهم.

أهم الاخبار