عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رومنى: وصول إخوانى لحكم مصر ضد رغبتنا

ميت رومني
ميت رومني

قال المرشح لرئاسة الولايات المتحدة ميت رومني إن: "وصول رئيس من جماعة الإخوان المسلمين إلى الحكم في مصر بعد الربيع العربي تحول دراماتكي مثير جدا معاكس لما كنا نتمناه لهذه المنطقة".

وفي المقابل، قال رومني خلال مناظرته التليفزيونية الانتخابية مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء أمس الاثنين: "إنه لم يكن مؤيدا للرئيس السابق حسني مبارك الذي فعل بشعبه أشياء لا يمكن تصورها"، معتبرا أن صيحات الحرية التي كانت تخرج من الشوارع المصرية خلال ثورة 25 يناير "تتفق مع مبادئنا".
وأضاف أنه سعيد بثورات الربيع العربي، وخاصة ما يتعلق بسلمية الثورة في مصر، التي وصفها بأنها أجمل ما في ثورتها، إلا أنه أشار إلى استيائه من مقتل 40ألف شخص في الثورة السورية، وظهور جماعات إرهابية في ليبيا أدت إلى مقتل 4 دبلوماسيين أمريكيين الشهر الماضي.
وعن سياسته في مكافحة الإرهاب في العالم الإسلامي، قال رومني إنه: "لا يرى أن الطريق الصحيح هو محاربته على طريقة التدخل الأمريكي في العراق أو أفغانستان، إنما مطاردة الشخصيات القيادية في الجماعات الإرهابية"، مشيدا في هذا الصدد بنجاح إدارة أوباما في قتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.
وبشأن إسرائيل قال المرشح الرئاسي إنه: "لن يتردد في الوقوف إلى جانب إسرائيل حال تعرضها لأي تهديد من أي طرف، مشددا على أنه يجب على أمريكا العمل على عدم حصول إيران على سلاح نووي قد يهدد إسرائيل".