رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفود برئاسة هنية في رفح لاستقبال أمير قطر

عربى وعالمى

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 08:32
وفود برئاسة هنية في رفح لاستقبال أمير قطروفود برئاسة هنية في رفح لاستقبال أمير قطر
غزة- الأناضول:

وصل رئيس حكومة قطاع غزة، إسماعيل هنية، وجميع وزراء حكومته إلى معبر رفح على الحدود مع مصر، صباح اليوم، ضمن وفود فلسطينية رسمية وشعبية لاستقبال الأمير القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وزوجته الشيخة موزة بنت ناصر المسند.

وتوافد منذ الصابح الباكر في قطاع غزة عشرات الشخصيات الفلسطينية الحكومية وقيادات الفصائل ونواب المجلس التشريعي إلى معبر رفح لاستقبال الوفد القطري الذي يصل القطاع خلال ساعات.
ومن أبرز الشخصيات المشاركة في الوفد، إضافة إلى هنية، قيادات بارزة من حركة حماس بينهم محمود الزهار، وخليل الحية، وروحي مشتهى،

ويحي السنوار.
كما وصل إلى المعبر عدد من قيادات حركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وحركة الأحرار الفلسطينية، ولجان المقاومة الشعبية، فيما لم تحضر قيادات من حركة فتح، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
وأقامت الحكومة الفلسطينية في ساحة معبر رفح خيمة كبيرة زينتها بالأعلام الفلسطينية والقطرية وصورا للأمير القطري، تحمل إلى جانبها عبارات ترحيب وشكر لقطر مثل "شكراً قطر أوفيتي العهد"، و"المشاريع القطرية ستدعم الاقتصاد الفلسطيني".
وشهد قطاع غزة منذ ساعات الصباح الباكر، احتشاد آلاف
الفلسطينيين على جانبي الطرق وهم يحملون الأعلام القطرية والفلسطينية ولافتات ترحيب بالأمير القطري والوفد المرافق له.
كما وصل إلى معبر رفح البري مئات من طلاب المدارس الإعدادية والابتدائية للمشاركة في مراسم استقبال الوفد القطري.
ودعت حركة حماس عبر مكبرات الصوت الفلسطينيين في قطاع غزة إلى التواجد على معبر رفح وطول شارع صلاح الدين لاستقبال الوفد القطري .
ويصل الوفد الأميري القطري إلى قطاع غزة صباح اليوم لافتتاح مشاريع إعادة الإعمار التي مولتها قطر بقيمة 254 مليون دولار، بحسب ما أعلنت حكومة غزة.
وسيمكث الوفد في القطاع يوما واحدا يفتتح خلاله الأمير حمد بن خليفة مشاريع إعادة الإعمار ويلقي خطابا في حفل استقبال ستقيمه حكومة غزة، ويجتمع بعدها مع إسماعيل هنية ووزراءه ونواب المجلس التشريعي.

أهم الاخبار