رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غليون: تشكيل حكومة مؤقتة بسوريا "سابق لأوانه"

عربى وعالمى

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 08:20
غليون: تشكيل حكومة مؤقتة بسوريا سابق لأوانهغليون
أ ش أ

قال برهان غليون الرئيس السابق للمجلس الوطنى السورى المعارض ان الحديث عن تشكيل حكومة مؤقتة في سوريا أمر "سابق لأوانه".

وأضاف غليون فى حديث لصحيفة "لوفيجارو" الفرنسية اليوم الثلاثاء :"لا أرى لماذا تصر فرنسا على وجود حكومة مؤقتة، في حين أن البلدان الأعضاء فى مجموعة "أصدقاء الشعب السورى" لا توافق على هذا الاقتراح..ومن السابق لأوانه الحديث عن ذلك".
وأوضح المعارض السورى أن تشكيل حكومة مؤقتة "لم يتم الاعداد له بدرجة كافية..وهذا الأمر قد يكون مصدرا للخلاف بين أعضاء المجلس الوطني السوري والخارج".
واعتبر انه يتعين أن تتحقق الشروط الملائمة لتشكيل تلك الحكومة، قائلا :"أولا يجب أن يكون هناك اتفاق بين مختلف مكونات المعارضة..وهذا أمر مهم جدا..ولا يمكن إثارة هذا الموضوع حتى تتوحد المعارضة على هذه

النقطة"، مشيرا إلى ضرورة التشاور مع النشطاء على الأرض، بما في ذلك الجيش..والتوصل إلى جدول زمنى يضعه المعارضون أنفسهم وليس "أصدقاء سوريا"، وأخيرا ينبغي أن يكون هناك اتفاق بين مجموعة "أصدقاء سوريا".
وقال غليون إن فرنسا تبدو الأكثر إلحاحا بالنسبة لتشكيل الحكومة المؤقتة "ولكن ما الهدف من تلك الحكومة إذا لم يتم الاعتراف بها من قبل الدول الأخرى؟، يجب أن تصبح حكومة حقيقية، وليس مجموعة واحدة من الأفراد.. هذا هو موقفي، وأيضا موقف المجلس الوطني السوري".

 

أهم الاخبار