رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غزة تغلق معبر رفح لاستقبال أمير قطر الثلاثاء

بوابة الوفد الإلكترونية

 قالت وزارة الداخلية في حكومة قطاع غزة، إنها ستغلق معبر رفح البري اليوم الثلاثاء أمام حركة المسافرين، بسبب ترتيبات دخول الأمير القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والوفد المرافق له إلى القطاع.

وأوضحت وزارة الداخلية، في تصريح صحفي في قطاع غزة مساء أمس الإثنين، أن كشف المسافرين الذين سيغادرون لقطاع غزة اليوم الثلاثاء سيتم ترحيله إلى يوم غد الأربعاء.
وأعلنت الوزارة، في وقت سابق، عن انتهاء استعداداتها لاستقبال الوفد القطري رفيع المستوى الذي يضم الأمير القطري الشيخ حمد بن خليفة وزوجته الشيخة موزة، وعددًا من وزراء حكومته وممثلاً عن الرئيس محمد مرسي.
وأشارت الوزارة إلى أنها أتمت كافة الترتيبات الأمنية لحماية الوفد القطري وتسهيل أداء مهمته على أكمل وجه، وبينت أنها ستغلق عددًا من الشوارع الرئيسية في قطاع غزة خلال فترة مرور

الوفد القطري فيها.
ويصل الوفد القطري إلى قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، لافتتاح مشاريع إعادة الإعمار التي مولتها قطر بقيمة 254 مليون دولار، بحسب ما أعلنت حكومة غزة.
وسيمكث الوفد في القطاع يومًا واحدًا يفتتح خلاله الأمير القطري مشاريع إعادة الإعمار، ويلقي خطابًا في حفل استقبال ستقيمه حكومة غزة، ويجتمع بعدها مع رئيس الحكومة إسماعيل هنية ووزرائه ونواب المجلس التشريعي.
وتعد هذه الزيارة هي الأولى لقطاع غزة من قبل زعيم دولة عربية منذ عام 1967، عندما احتلت إسرائيل القطاع الذي كان خاضعًا وقتها للسيادة المصرية.