رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جنبلاط يدعو لحكومة "شراكة وطنية" بلبنان

عربى وعالمى

الاثنين, 22 أكتوبر 2012 18:10
جنبلاط يدعو لحكومة شراكة وطنية بلبنان
بيروت – الأناضول:

أعلن النائب وليد جنبلاط، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، بلبنان استعداد حزبه للمشاركة في "تأليف حكومة شراكة وطنية جديدة لإنقاذ البلاد من الوضع الراهن شريطة حصول توافق جماعي محلي وإقليمي".

وفي مقالته الأسبوعية بجريدة "الأنباء" التابعة للحزب والصادرة اليوم الاثنين،  أضاف أنه "قد يكون مفهوماً بعض الكلام في لحظات الانفعال للمطالبة باستقالة الحكومة، ولكن العودة إلى كلام رئيسها نجيب ميقاتي بعد جلسة مجلس الوزراء، ثم كلام رئيس الجمهورية ميشال سليمان خلال مراسم تكريم الحسن يؤكدان الترابط الواضح بين الاغتيال

وكشف مخطط سماحة".
وقتل اللواء وسام الحسن رئيس فرع المعلومات بجهاز الأمن الداخلي في تفجير بالعاصمة بيروت الجمعة الماضية.
وأكمل جنبلاط: "إنّ التحامل على الحكومة جملةً وتفصيلاً، رغم الجرح الكبير، وربط كل المواقف المستقبلية بالاستقالة المسبقة للحكومة، من شأنه أن يعرض البلاد للاهتزاز والسقوط مجدداً في الفخ الذي يريده النظام السوري وهو إدخال لبنان في الفراغ".
وأضاف أن "الحزب التقدمي الاشتراكي، إذ يؤكد التزامه التام بالسلم الأهلي كخط
أحمر لا يجوز تجاوزه، يجدد استعداده للمشاركة في تأليف حكومة جديدة تكون حكومة شراكة وطنية لإنقاذ البلاد من الوضع الراهن شرط حصول توافق جماعي محلي وإقليمي، إلا أنه يحذر من أي مغامرات غير محسوبة النتائج ترمي البلاد في المجهول".
ودعا جنبلاط في الوقت ذاته إلى "عدم تحميل الحكومة ورئيسها أكثر مما تحتمل، قياساً الى تجارب سابقة مرّ فيها لبنان بأحداث مشابهة ووقعت فيها اغتيالات عديدة".
وأشار الى أن "مطالبة رئيس الجمهورية الواضحة والصريحة والجريئة بالاستعجال بإصدار القرار الاتهامي في قضية ميشال سماحة هي رد واضح على الاغتيال وتأكيد على التزام الدولة بأعلى رموزها بعدم التساهل في هذه القضية وكشف ملابساتها حتى النهاية".


 

أهم الاخبار