رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تجدد إطلاق النار فى بيروت وطرابلس شمال لبنان

عربى وعالمى

الاثنين, 22 أكتوبر 2012 10:53
تجدد إطلاق النار فى بيروت وطرابلس شمال لبنانصورة أرشيفية
يو بي آي

عادت قبل ظهر اليوم الاثنين، أصوات الرصاص تسمع في مناطق بالعاصمة اللبنانية بيروت، بينما اتخذ الجيش اللبناني إجراءات للفصل بين حيين متجاورين، كما استمر إطلاق النار في مدينة طرابلس الساحلية الشمالية مما أدى الى سقوط قتيل.

وكان وزير الداخلية اللبناني مروان شربل، قد أعلن أن قوى الأمن تعمل على معالجة موضوع الطرق المقطوعة في بيروت ومناطق لبنانية عدة من قبل محتجين على عملية اغتيال رئيس شعبة المعلومات السابق في قوى

الأمن اللواء وسام الحسن بانفجار استهدف سيارته في بيروت يوم الجمعة الماضي.
وقالت مصادر أمنية لبنانية، إن عدة طرق في بيروت ما زالت مقطوعة اليوم، بينما تشهد منطقة طريق الجديدة في العاصمة اطلاق نار مما دفع الجيش الى اتخاذ اجراءات امنية فيها، والتي كانت شهدت اطلاق نار الليلة الماضي استمر حتى الفجر تمكن الجيش إثرها من ضبط الوضع
هناك.
والى ذلك، ذكرت مصادر أمنية في مدينة طرابلس الساحلية الشمالية، أن الاشتباكات استمرت فيها طوال ساعات الليل بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية في عدة مناطق في المدينة اللبنانية الثانية بعد بيروت، وقد سقطت قتيلة وعدة جرحى نتيجة تلك الاشتباكات. وأضافت المصادر ان اطلاق النار استمر اليوم مما ادى الى سقوط قتيل أيضاً.
ومن جهة ثانية، توفي شخص كان اصيب الليلة الماضي بجروح باطلاق النار على الطريق الساحلية جنوب بيروت.
ووقعت اعمال العنف اثر مطالبة المعارضة اللبنانية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بالاستقالة محملة اياه المسؤولية عن مقتل اللواء الحسن لكن ميقاتي رفض دعوة المعارضة.

 

أهم الاخبار