رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية الفلسطينية: اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس إرهابًا منظمًا للسيطرة على المنطقة

عربى وعالمى

الجمعة, 28 فبراير 2020 11:43
الخارجية الفلسطينية: اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس إرهابًا منظمًا للسيطرة على المنطقةالخارجية الفلسطينية
وكالات

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس، والتي تجسد إرهابا منظما بهدف السيطرة على المنطقة الواقعة جنوب وجنوب غرب نابلس وبناء تجمع استيطاني ضخم فيها يتم ربطه بشبكة طرق استيطانية مع التجمعات الكبيرة وسط الضفة الغربية -وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وذكرت الوزارة  في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا

أن الخطة الأمريكية للسلام توفر الغطاء السياسي لهذه المشاريع الاستعمارية التوسعية ولجرائم انتهاكات المستوطنين المتواصلة، التي تتم جميعها بحماية جيش الاحتلال.


وأشار البيان إلى أن الوزارة تنظر بخطورة بالغة للهجوم المسلح على بلدة (حوارة) وتعتبره تصعيدا خطيرا في الأساليب التي يستخدمها المستوطنون في

ارتكاب جرائمهم، وهو ما يدق ناقوس الخطر الشديد وينذر بانفجار "برميل البرود" الذي زرعه الاحتلال على جبال وتلال الضفة الغربية المحتلة.


وتساءلت الخارجية الفلسطينية "ماذا ينتظر المجتمع الدولي الذي يحرص على تحقيق السلام على أساس حل الدولتين من جرائم كبيرة وواسعة حتى يتحرك؟"، مطالبة بالمعاقبة الفورية للاحتلال ومستوطنيه ووضعهم على قوائم الإرهاب، ومباشرة الجنائية الدولية بفتح تحقيق رسمي في تلك الجرائم وصولا لمحاسبة المسؤولين الإسرائيليين الذين يقفون خلفها.

أهم الاخبار