عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 13 فلسطينيًا

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

 صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكاتها  بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم بمختلف محافظات الضفة، واعتقلت 13 مواطنًا وهدمت 3 منازل وحظيرتي أغنام، فيما أقدم مستوطنون على قطع المئات من أشجار الزيتون المعمرة والكرمة.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا من بلدة حزما شمال شرق مدينة القدس أثناء تواجده في منزل قرب جامعة القدس المفتوحة في حي "عين مصباح" وسط مدينة رام الله، كما اعتقلت الأسير المحرر شاهر الحيح من بلدة صوريف غرب المحافظة، وفتى من حارة أبو سنينة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.


واعتقلت 3 شباب من مخيم جنين وبلدة كفردان بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها و4 مواطنين من مدينة قلقيلية، واقتحمت قرى (قبيا - بدرس - نعلين) غرب رام الله، واعتقلت شابًا بالضفة الغربية واثنين ببيت لحم، وسلمت اثنين آخرين بلاغًا لمراجعة مخابراتها.
وفي السياق ذاته.. اقتحمت قوات الاحتلال الولجة، وهدمت منزلًا من طابق بمساحة 80 مترًا مربعًا يقع بمنطقة خلة الحور، وهدمت كراجًا في

منطقة خلة السمك، وذلك ضمن هجمة ممنهجة تتعرض له المنطقة من قبل الاحتلال تتمثل بهدم منازل المواطنين واعتقالهم؛ لتفريغ القرية من سكانها لصالح الاستيطان، كما هدمت مسكنين وحظيرتي أغنام في مسافر يطا جنوب الخليل.
وعلى صعيد آخر، قطع مستوطنون مئات أشجار الزيتون المعمرة والكرمة في أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، حيث قطع مستوطنو "اليعازار" الجاثمة على أراضي المواطنين، و200 شجرة زيتون، و80 كرمة في أراضي المواطنين الواقعة على مقربة من بوابة المستوطنة.
واستهدف المستوطنون في الفترة الأخيرة أراضي المواطنين في الخضر، خاصة القريبة من المستوطنات من خلال أعمال التجريف وقلع الأشجار وحتى منع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.