رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

راسموسن: الناتو يسلم القيادة للأفغان نهاية 2014

عربى وعالمى

الجمعة, 19 أكتوبر 2012 16:22
راسموسن: الناتو يسلم القيادة للأفغان نهاية 2014
كابول-يو بي أي:

قال أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو) أندرس فوغ راسموسن اليوم الجمعة إن القوات الدولية تسير على طريق تسليم المسؤولية الأمنية للأفغان بحلول نهاية 2014.

وكتب راسموسن على صفحته على "تويتر" في ختام زيارته التي دامت ثلاثة أيام إلى أفغانستان "تقدّم جيّد. لدينا المزيد من العمل لنقوم به. ولكننا على طريق تسليم المسؤولية الأمنية كاملة للأفغان بحلول نهاية

2014".
وأضاف "الناتو سيبقى مع الأفغان بعد عام 2014 لإبقاء قواتهم الأمنية قوية".
وأكد "التزام جميع دول الناتو برؤية ختام ناجح لعملياتها في أفغانستان".
ونقل بيان للناتو عن الأمين العام قوله "إستراتيجيتنا تعمل. نعرف أنه لا يزال أمامنا عمل لنقوم به وتحديات ولكن بناء على ما سمعت ورأيت، حققنا تقدماً
كبيراً ويمكننا أن نعيد التأكيد على جدولنا الزمني واستكمال العملية الانتقالية بحلول نهاية 2014، وقد رأينا التزاماً واضحاً من الشركاء الأفغان بإنجاح كل ذلك".
وأضاف أن القوات الأمنية الأفغانية تكسب المزيد من القوة والقدرات، وقال "إنهم في طليعة العمليات الأمنية لثلاثة أرباع السكان وحيث هم مسؤولون، يتراجع مستوى العنف".
والتقى راسموسن اليوم بالرئيس الأفغاني حميد كرزاي وأعضاء الحكومة والبرلمان وقادة وحدات قوة المساعدة الأمنية "إيساف" في أفغانستان، ومقر العمليات الخاصة التابعة للجيش الوطني الأفغاني وهيرات ومزار الشريف.

 

أهم الاخبار