رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميهوبي: الحراك الشعبي بالجزائر أعطى مفاهيم جديدة للعمل الديمقراطي

اعتبر عز الدين ميهوبي المرشح الرئاسي الجزائري السابق والأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي اليوم السبت أن الحراك الشعبي أعطى مفاهيم جديدة للعمل الديمقراطي، معتبرًا أنه "لحظة مهمة وفارقة في تاريخ الجزائر المعاصر"، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقال ميهوبي، الذي يعد حزبه ثاني أكبر الأحزاب تمثيلًا في البرلمان، إن الجزائر شهدت "تغيرًا جذريًّا" بفضل الحراك الشعبي الذي يحتفل اليوم السبت بعامه الأول وذلك عن طريق إعطائه مفاهيم جديدة للعمل الديمقراطي من خلال تكريسه لمبدأ تطبيق المادتين 7 و8 من الدستور.
وأشار إلى أن حزبه تفاعل بصورة تلقائية مع هذا الحراك خاصة عن طريق الدعوة إلى التكفل بكل مطالبه بعيدًا عن الشعبوية، وقال إنه من الضروري التماشي مع التحولات التي طالب بها الحراك الذي يعد لحظة مهمة وفارقة في تاريخ الجزائر المعاصر.
وأشاد ميهوبي بالدعم الإيجابي والسريعة لمؤسسة الجيش وقيادتها لمطالب الحراك عن طريق تأمين المناخ الذي يحقق

كل أهدافه سواء كانت سياسية أو مؤسساتية، فضلا عن حماية الدولة والدخول في وضع مختلف عما كان من قبل.
وأشاد ميهوبي بالحكومة الجديدة وبتصريحات الرئيس عبد المجيد تبون، قائلا إنها جعلته "يستعيد الثقة المطلوبة التي اهتزت بفعل التردي الذي شهدته الحياة السياسية منذ سنوات".
وأعرب ميهوبي عن أمله في أن يحقق الدستور الجديد تطلعات الجزائريين في بناء مؤسسات قوية ومتينة وأن يسد كل الثغرات ويقضي على الاختلالات، وقال "نأمل في أن يحقق الدستور أيضا التوافق المطلوب بين الجزائريين وأن يكون قاعدة لاستقرار المؤسسات"، مجددا استعداد حزبه للمشاركة في الحوار والمشاورات في هذا الشأن.