رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الصحة الفلسطيني : العجز الدوائي بقطاع غزة يصل لـ63%

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت لجنة الإغاثة والطوارئ بإتحاد الأطباء العرب مؤتمرا صحفيا  حول الوضع الصحى السيئ بقطاع غزة.


وحضر المؤتمر الذى عقد اليوم بمقر اللجنة بالمعادى د.مفيد المخللاتى وزير الصحة الفلسطينى ود.ابراهيم الزعفرانى الأمين العام للجنة الإغاثة والطوارئ ود.صفوت حجازى رئيس رابطة علماء أهل السنة وعدد من قيادات وزارة الصحة الفلسطينية واتحاد الأطباء العرب ومنظمة التعاون الإسلامى والإغاثة الإسلامية عبر العالم .
 
واستعرض د.الزعفرانى الدور الذى تلعبه اللجنة الثلاثية المشكلة لهذا الغرض ( منظمة التعاون الإسلامى - اتحاد الأطباء العرب - الإغاثة الإسلامية ) فى رفع المعاناة عن أهل غزة من خلال تطوير وهيكلة الواقع الصحى بشكل أفضل مما هو عليه الآن .

وقال د.مفيد المخللاتى وزير الصحة الفلسطينى إن القطاع يفتقر الآن لأدنى مقومات العمل الصحى حيث يعانى من نسبة عجز دوائى تصل إلى 63%.
 
وأشار إلى أن القطاع غير جاهز طبياً الآن لأى هجوم إسرائيلى حيث يفتقر أيضاً إلى أدوية الطوارئ ، كما استعرض المشكلات التي يتعرض لها القطاع وسبل حلها فى ظل تعاون العديد من المؤسسات لرفع المعاناة عن أهل غزة.

وفى نهاية المؤتمر قدم درع التكريم للمنظمات المتعاونة مع وزارة الصحة الفلسطينية فى دعم العمل الصحى.

يذكر أن الجهات المتعاونة فى هذا الملف قد عقدت العديد من ورش العمل على مدار اليومين الماضيين ، حيث استعرض الفريق المشارك الأصناف والاحتياجات اللازمة لدعم العمل الصحى بقطاع غزة