رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

داود أوغلو يشيد بعلاقات بلاده مع ألبانيا

عربى وعالمى

الخميس, 18 أكتوبر 2012 17:53
داود أوغلو يشيد بعلاقات بلاده مع ألبانياوزير الخارجية التركي ونظيره الألباني
الأناضول:

قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إن العلاقات التركية الألبانية تعد من أكثر العلاقات المتأصلة في أوروبا بل في العالم أجمع وليس في منطقة البلقان وحدها.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده داود أوغلو مع نظيره الألباني أدموند باناريتي عقب اللقاء الذي جمع بينهما على هامش مؤتمر "من حروب البلقان إلى سلامها" الذي عقد في مدينة اسطنبول.
واضاف الوزير التركي أنه سيذهب إلى ألبانيا في أقرب وقت، متمنيا

أن يقوم نظيره الألباني بزيارة رسمية لأنقرة في القريب العاجل، ومؤكدا على أن الحكومتين في البلدين على اتصال دائم، وذلك لحرصهما على تطوير العلاقات في كافة المجالات.
ولفت أن ألبانيا تمثل عنصرا هاما لا يمكن الاستغناء عنه من أجل استقرار منطقة البلقان، مبينا أنها بالنسبة لتركيا شريك استيراتيجي له أهمية كبيرة منذ زمن بعيد. 
وأوضح داود أوغلو أن العلاقات
الاقتصادية بين البلدين  تتطور بشكل كبير، إذ أن حجم التبادل التجاري بينهما بلغ 360 مليون دولار، موضحا أن حجم الاستثمارات التركية في ألبانيا قد زاد 9 اضعاف، ليتجاوز المليار دولار أمريكي، لتكون تركيا بذلك أكبر ثالث مستثمر في ألبانيا التي تجمعها بتركيا علاقات تقوم على اساس متين من الإرادة السياسية.
وكان الوزير التركي أحمد داود أوغلو د التقى في وقت سابق اليوم بنظيره الألباني، وتبادل معه الأراء حول العديد من العلاقات التي تجمع بين البلدين اقتصادية كانت أو ثقافية، فضلا عن نقاش العديد من القضايا الاقليمية والمحلية ولاسيما الأزمة السورية الراهنة.

أهم الاخبار