رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غارة يشنها الجيش النظامى تقتل 44 بسوريا

عربى وعالمى

الخميس, 18 أكتوبر 2012 16:47
غارة يشنها الجيش النظامى تقتل 44 بسورياطائرات حربية سورية
سوريا- ا ف ب:

قتل 44 شخصا بينهم عدد من الاطفال، جراء غارة شنها الطيران الحربي السوري اليوم الخميس على مدينة معرة النعمان الاستراتيجية في شمال غرب سوريا، بحسب ما ابلغ مسعفون.

وقال احد هؤلاء المسعفين "انتشلنا ما مجموعه 44 جثة من تحت الانقاض، بينها جثث لعدد من الاطفال"، اثر الغارة على هذه المدينة الخاضعة لسيطرة المقاتلين المعارضين والواقعة في محافظة إدلب.

واشار المسعف الى ان القذائف التي القتها الطائرات الحربية دمرت في شكل كامل او جزئي مبنيين ومسجدا تواجد فيه عدد كبير من النساء والاطفال.

من جهته، افاد طبيب يعمل في مستشفى ميداني اقيم

في إحدى مدارس المدينة ان الغارة ادت الى مقتل 20 شخصا على الاقل، في حين اعتبر 30 آخرون في عداد المفقودين.

وقال لوكالة "فرانس برس": "وصلت عشرون جثة، بينها عدد من الاطفال، وما زال نحو 30 شخصا مفقودين".

وشاهد الصحافي في اروقة هذا المستشفى نحو 12 جثة ملفوفة في اكفان بيض، بينما وضعت الاخرى في اكياس من البلاستيك كتب عليها "اشلاء". واضاف الطبيب "لم ينج من الغارة حتى الآن سوى ثلاثة اشخاص، بينهم طفل في الثانية

من عمره، بقي على قيد الحياة بين ذراعي والده الذي توفي".

واشار احد السكان مفضلا عدم كشف اسمه ان عددا من الضحايا كانوا قد عادوا لتوهم من بلدة كفرنبل غرب معرة النعمان. واضاف: "كانوا يعتقدون ان الخطر قد ولى".

وكانت اجواء المدينة ومحيطها شهدت تحليقا للطيران الحربي السوري طوال ما قبل ظهر اليوم، وألقت الطائرات نحو عشر قذائف على المدينة واطرافها الشرقية، حيث يحاصر المقاتلون المعارضون معسكر وادي الضيف الاكبر في المنطقة والذي ما زالت القوات النظامية تسيطر عليه.

وشهدت معرة النعمان غارات جوية في الايام الماضية، لا سيما بعد سيطرة المقاتلين المعارضين عليها في 9 اكتوبر الجاري، واستحواذهم على جزء من الطريق السريعة بين دمشق وحلب، بالقرب منها، ما مكنهم من اعاقة امدادات القوات النظامية.

أهم الاخبار