رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإبراهيمى يناشد السوريين وقف القتال خلال عيد الأضحى

الأخضر الإبراهيمي
الأخضر الإبراهيمي

ناشد المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، السوريين مجددا سواء من كانوا مع الحكومة أو ضدها وقف القتال خلال عيد الأضحى المبارك.

وقال الإبراهيمي الذي يزور المملكة الأردنية حاليا -في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الخارجية الأردني ناصر جودة عقب لقائهما اليوم الخميس- "في حال تم وقف القتال وتنفيذ الهدنة أعتقد أننا سنستطيع أن نبنى عليه هدنة حقيقية لوقف إطلاق النار ولعملية سياسية تساعد السوريين على حل مشاكلهم وإعادة بناء سوريا الجديدة التي يتطلع إليها شعبها".
وحذر من أن الأزمة إذا استمرت فلن تبقى محصورة داخل الحدود السورية بل ستؤثر على المنطقة وخارج المنطقة، معربا عن تقديره لجهود الأردن حيال الأزمة في سوريا، ومؤكدا حرصه على استمرار التشاور مع الأردن حول هذه القضية الهامة التي تهم كل المنطقة والعالم.
وقال وزير الخارجية الأردني إن النقاش والحوار الذي دار بيننا اليوم كان بناء جدا وبنينا على ما تم بحثه من موضوعات خلال لقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مع الأخضر الإبراهيمي في نيويورك مؤخرا، والتطورات التي حصلت منذ ذلك التاريخ".
وأضاف "إننا نتابع الجهود المكثفة التي يقوم بها الإبراهيمي ولا شك أن المهمة صعبة ودقيقة والعنف والقتل مستمران في سوريا"، مشيرا إلى أن خطاب الملك عبد الله الثاني في الأمم المتحدة مؤخرا كان واضحا بأن العنف يجب أن ينتهي ويتوقف والمرحلة الانتقالية يجب أن تبدأ".