رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظمة التحرير: لن نوافق على أن تكون أمريكا وسيطًا وحيدًا للتسوية

 قال أنور عبدالهادي رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن فلسطين لن توافق أبدًا على أن الولايات المتحدة ستكون وحدها الوسيط في التسوية في الشرق الأوسط.

 قال عبدالهادي على هامش مؤتمر الشرق الأوسط لنادي "فالداي" الدولي: "لن نوافق أبدًا على أن يكون الأمريكيون هم الوسيط الوحيد، ولن نوافق على التفاوض مع إسرائيل إذا لم يخضعوا للقانون الدولي"، حسبما أفادت وكالة أنباء سبوتنيك.

 وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، قد دعا ألمانيا والدول الأوروبية، لبذل كل الجهود الممكنة، لنشر تصور واضح حول مرجعية عملية السلام، بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ذكرت ذلك وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، يوم السبت الفائت، مشيرة إلى أن اشتية، دعا الدول الأوروبية، لدعم عملية سلام تقوم على أساس متعدد الأطراف، وتحديدًا القرارات والمعايير، التي تم إقرارها دوليًا وعربيًا.

 على رغم استمرار الهدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت عشرات الهجمات المتبادلة، على خلفية كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن فحوى خطته للتسوية في الشرق الأوسط والمعروفة باسم "صفقة القرن".