رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير الصيني بالقاهرة: نقدرالدعم المصري لنا

أكد السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانج، تقدير بلاده حكومة وشعبا على وقوف مصر بجانب الصين خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها حاليا نتيجة انتشار فيروس (كورونا) وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقال السفير الصيني بالقاهرة خلال اتصال هاتفي أجراه، اليوم الأحد، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار إن الصين حريصة على تقديم الخدمات والدعم للطلاب المصريين الدارسين بالصين حاليا، وأن السلطات هناك تنسق بشكل كامل مع السفارة المصرية في بكين بهذا الشأن، مؤكدا تقديم كافة أشكال الدعم المطلوبة التي يحتاجها الطلاب والباحثين المصريين المتواجدين بالصين.
من جانبه، أكد الدكتور خالد عبدالغفار اعتزاز مصر حكومة وشعبا بعلاقات الصداقة المصرية الصينية، وأثرها الإيجابي على دعم التعاون في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، وأن مصر مستمرة في تقديم الدعم الكامل للصين حتى تتجاوز الظروف الحالية.
وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى حرص الوزارة بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات على تقديم أوجه الرعاية والدعم للطلاب الصينيين الدارسين حاليا بالجامعات المصرية أسوة بزملائهم المصريين.
كما طمأن وزير التعليم العالي، السفير الصيني بشأن الطلاب الصينيين الدارسين في الجامعات المصرية والموجودين في الصين حاليا عند عودتهم إلى مصر؛ لاستئناف الدراسة بها بعد استقرار الأوضاع في الصين، وأنه سيتم تعديل الجداول الدراسية لهم، بما يراعي الظروف الاستثنائية التي يمرون بها حاليا، وتقديم أوجه الرعاية والخدمات المطلوبة لهؤلاء الطلاب أسوة بزملائهم المصريين.