رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين في صراع مع الموت.. والحكومة تغلق المنازل بالفولاذ

 دشن رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج الصين، لنشر فيديوهات وصور للمصابين بفيروس كورونا، ومدي التعذيب الذي يتعرض له المواطنين في الصين من قبل الحكومة للحد من اتساع وتمدد الفيروس.

 أكد مغردون أن رجل الأعمال والمليونير الصيني جيو وينجي يشير إلى أن  لديه تسريبات من داخل الصين تؤكّد أن عدد قتلى كورونا تجاوز 50000 ، لافتين إلى أن محارق الجثث في الصين تحرق يوميًا 1200 جثة وهناك مليون ومائتي ألف مصاب، و250 مليون تحت الحجر الصحي.

 لفت البعض الآخر أن السلطات في الصين تقوم بإغلاق المنازل بالحديد والشمع الأحمر على السكان، حتى لا يتمكنوا من الخروج، قائلين: "ما يحدث من الحكومة الصينية من إغلاق المنازل على المواطنين مشهد غريب يسبب حالة من الهلع والرعب التى تسيطر على المواطنين".

 أضاف مغردون أخرون، استرجاع أموال الجزائر المنهوبة التى تقدر بـ200 مليار،  بمثابة تحدى سياسي وقضائي، مؤكدين أن الأنابات القضائية التى أرسلها رئيس الجزائر إلى فرنسا وإسبانبا ومالطا وتونس والمغرب، دليل على عزم الرئيس والحكومة على حماية حقوق البلاد واسترجاع أموالها حتى لو كانت من الصين.

 تابع نشطاء: "اليمنيين المتواجدين في الصين ليسوا طلاب، وأنما رجال أعمال وتجار استقروا في الصين من أجل العمل في الاستيراد والتصدير"، مشيرين إلى أن فيروس كورونا عقاب من الله سبحانه وتعالى لحكومة الصين التى اعتقلت واحتجزت أكثر من 3ملايين مسلم قصريًا، بسبب دينهم والتخلي عن الإسلام.