رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إضراب عام للإعلام التونسى

عربى وعالمى

الأربعاء, 17 أكتوبر 2012 15:21
إضراب عام للإعلام التونسى
تونس - الأناضول:

بدأ قطاع الاعلام في تونس، اليوم الأربعاء، إضرابا عاما يشمل كل المؤسسات الإعلامية من صحف ومحطات تلفزيونية وإذاعية ووكالات أنباء على أن يمتد ليوم واحد.

ودعت لهذا الاضراب نقابة الصحفيين التونسية للمطالبة بالنص على حرية التعبير والصحافة والإبداع دون تقييد في الدستور الجديد للبلاد، والتعجيل بإنشاء الهيئة الوطنية المستقلة للإعلام السمعي البصري، إضافة إلى رفض كل المشاريع التي تزج بالصحفيين في السجن وتحد من حرية الصحافة والتعبير.
وقامت اليوم أغلبية الصحف التونسية بنشر أخبار عن الإضراب على الصفحة الأولى و تنتظم وقفات احتجاجية امام المؤسسات الإعلامية يتبعها اجتماع جماهيري أمام مقر النقابة مع منتصف اليوم•
وتقرر أن يكون تنفيذ الإضراب بجعل الدوام في المؤسسات الاعلامية بحده الأدنى اليوم ووقف النشرات الإخبارية في قنوات التلفزيون الحكومي وأن تركز كل البرامج الحوارية على موضوع الإضراب ومطالب الصحفيين.
ويشارك في الإضراب لمساندة الإعلاميين التونسيين، ممثلا الاتحاد العام للصحفيين العرب، عبد الوهاب الزغيلات وحاتم زكريا.
وزار سفير فرنسا بتونس فرانسوا جويات مع وفد مرافق له النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، مساء أمس الثلاثاء، تعبيرا عن مساندته لمبدأ حرية الصحافة والتعبير.
من جهته، دعا الاتحاد الدولي للصحفيين في بيان أصدره مساء الأمس، ممثلي الإعلام في العالم لمساندة الصحفيين في تونس من خلال تدخلهم ومساعدتهم في مواصلة الضغط، وناشد الاتحاد  "تقديم المساعدة من خلال الكتابة إلى رئيس الوزراء التونسي لإخبار الحكومة التونسية عن دعم نقاباتهم وأعضائهم لمطالب الصحفيين المضربين"

أهم الاخبار