رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عباس لأوباما: قرار التوجه للأمم المتحدة ليس أحاديا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 16 أكتوبر 2012 19:23
عباس لأوباما: قرار التوجه للأمم المتحدة ليس أحادياالرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله – الأناضول

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رسالة بعثها اليوم الثلاثاء إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن التقدم للجمعية العامة للأمم المتحدة لرفع مكانة فلسطين والحصول على وضع دولة غير عضو "لم يكن قرارا أحاديا".

وأوضح نمر حماد المستشار السياسي لعباس لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن رئيس السلطة أكد في رسالته إلى أوباما على أن "التزام الجانب الفلسطيني بخيار الدولتين ، وأن

التقدم إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لرفع مكانة فلسطين والحصول على وضع دولة غير عضو في الأمم المتحدة لم يكن قرارا أحاديا،"، دون مزيد من التفاصيل.
وأضاف عباس أن هذه "الخطوة جاءت لتثبيت حق الشعب الفلسطيني على أرضه، بوصفها أرضا محتلة، وليست أرضا متنازعا عليها، وأن هذا لا يهدف إلى عزل إسرائيل،
بل الحصول على اعتراف دولي يسهل عملية المفاوضات، و للعودة إلى المفاوضات بعد الحصول على الاعتراف".
وكان عباس قد أعلن في مؤتمر صحفي عقده في 8 سبتمبر الماضي برام الله أن السلطة الفلسطينية ستقدم إلى الجمعية العامة الأمم المتحدة طلب اعتمادها كدولة غير عضو في المنظمة الدولية يوم 27 من نفس الشهر.
وذكر عباس حينها أن السلطة قررت الذهاب للأمم المتحدة بسبب "انسداد الأفق السياسي واستمرار البناء الاستيطاني"، مبينا أن الذهاب للأمم المتحدة "للحفاظ على ما تبقى من فلسطين بسبب الممارسات الإسرائيلية".

أهم الاخبار