رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوغلى: "التعاون الإسلامى" تدعم الحوار الآسيوى

عربى وعالمى

الثلاثاء, 16 أكتوبر 2012 14:48
أوغلى: التعاون الإسلامى تدعم الحوار الآسيوىأكمل الدين إحسان أوغلي
كتبت - سحر ضياء الدين:

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلى، إن المنظمة تفتح بمشاركتها اليوم في قمة دول حوار التعاون الآسيوي، فصلا جديدا للتعاون بين المنظمتين الشقيقتين، معربا عن ثقته يواصل التعاون نموه في جميع المجالات؛ لتحقيق الهدف المشترك في تعزيز العلاقات والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب العالم الإسلامي.

جاء ذلك في كلمة الأمين العام للمنظمة، التي ألقاها نيابة عنه، السفير سمير بكر ذياب،

الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والقدس، في القمة الأولى لمؤتمر الحوار الآسيوي الذي ينعقد في دولة الكويت، اليوم الثلاثاء.

وأكد "أوغلى" عزم المنظمة على مواصلة الجهود لتشجيع التعاون مع حوار التعاون الآسيوي وتعزيزه، بهدف تهيئة المناخ الذي يمكن من خلاله تركيز القدرات الإبداعية للبشرية على التنمية الاجتماعية والتقدم الاقتصادي لجميع الشركاء في

حقبة يسودها السلام والأمن الدوليين، واستكشاف فرص جديدة لفهم أفضل ونسج مواقف مشتركة في مواجهة التهديدات التي تؤثر على أهداف المنظمتين.
وقال الأمين العام للمنظمة إن عام 2002 شهد تدشين منتدى حوار التعاون الآسيوي في تايلاند بهدف تعزيز التضامن بين دول آسيا وزيادة قدرتها التنافسية باستغلال الموارد المتنوعة تنوعا كبيرا في بلدان آسيا، داعيا عالم اليوم الذي تحكمه العولمة، أن يتجاوز دوره الحدود الوطنية، وأن يعزز الوحدة والتضامن بين الشعوب وتحمل المسئولية المتنامية للتغلب على المشكلات الشائعة، وإيجاد الحلول المناسبة للتحديات المشتركة.
 

أهم الاخبار