رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الضغط وعدم الثقة.. أسباب انتحار الأطباء في إسرائيل

مستشفى سوروكا في
مستشفى سوروكا في إسرائيل

أثارت حالات انتحار الأطباء الذعر في إسرائيل، خاصة بعدما انتحر طبيب متخصص في مستشفي سوروكا في منطقة بئر سبع في إسرائيل، لتكن هذه الحالة الرابعة بين الأطباء التي حدثت داخل المشفي على مدار سنة ونصف ماضيين، حسبما أفاد موقع "والا" الإخباري الإسرائيلي.

 

ومن جانبها حذَّرت منظمة المتدربين الأطباء من أنه يوجد أزمة في منطقة سوروكا، والكثير من الأطباء المتدربين يطلبون المساعدة، وذلك عقب الإعلان عن حالة الانتحار الرابعة للأطباء في إسرائيل.

 

انتحار ثلاثة أطباء ذوي مناصب:

شهدت المستشفى قبل ذلك انتحار مدير قسم الحراجة التجميلية، ومدير وحدة العناية المركزة للقلب، وطبيب مقيم.

 

وقالت دكتور راي بيتون، رئيسة منظمة الأطباء المتدربين في إسرائيل أنه:"يوجد عامل مشترك بين حالات الانتحار الأربعة خلال العام ونصف عام الماضيين، وهو ضغوط وأعباء العمل المتعارف عليها بالإضافة إلى الظواهر غير المفهومة في منطقة سوروكا".

 

التحذير من وقوع حالة الانتحار الخامسة:

أضافت رئيسة منظمة الأطباء المتدربين في إسرائيل أن:"مستشفي سوروكا هو المستشفي العام الوحيد في جنوب إسرائيل ويهتم بجميع أنواع الحالات في المنطقة، مما يزيد

من الأعباء وضغوط العمل على الأطباء ويؤدي إلى إحباطهم واكتئابهم، لذلك يجب عمل إصلاحات داخل طواقم الأطباء والحصول على دعم طبي للمشفى".

 

وحذَّرت أنه إذا استمر وضع المشفى السيء لن تكون إلا مسألة وقت حتى وقوع حالة انتحار الخامسة.

 

قلةالثقة بالأطباء والافتراء عليهم:

وانتقد أحد الأطباء المنتحرين في مذاكراته اتحاد أطباء إسرائيل، الذين زعموا أنه مريض وتسببوا في منعه من القيام بعمله بتدريب المتدربين الجدد بالمستشفى، وطلبت المحكمة العليا تعيين مشرف عليه ليراقب تدريبه للأطباء، مما أثر ذلك على حالته النفسية.

 

وفي نفس السياق أعلنت إدارة مستشفى سوروكا أنها ستعقد جلسة طارئة في أعقاب تكرار هذه الحوادث الخطيرة، كما أنها ستعلن لاحقًّا عن الخطوات والإجراءات التي ستتخذها.