عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واشنطن تعيّن قائماً بالأعمال ببنغازى

وزيرة الخارجية الأمريكية
وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون

 قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها عيّنت لورانس بوب قائماً جديداً بالأعمال في ليبيا، بعد مقتل سفيرها ببنغازي كريستوفر ستيفنز في هجوم على قنصليتها في الشهر المنصرم.

وذكرت وزارة الدفاع، في بيان، إنها "عيّنت لورانس بوب قائماً بالأعمال في ليبيا"، مشيرة إلى أن "بوب وصل إلى العاصمة الليبية طرابلس".

واعتبرت الوزارة ان "تعيين الدبلوماسي لورانس بوب يعكس مدى التزام الولايات المتحدة في علاقتها مع ليبيا، ومع الشعب الليبي في الوقت الذي يتقدم فيه في عمليته الانتقالية نحو تشكيل حكومة ديموقراطية".

وأكّدت أن واشنطن "ستستمر بدعم ليبيا في بناء مؤسسات ديمقراطية، وسيادة حكم القانون، وهي الأهداف التي عمل جاهداً السفير ستيفنز على تحقيقها".

ولفتت الوزارة إلى أن "بوب يتطلع قدماً للعمل مع الحكومة والشعب الليبيين خلال هذه المرحلة التاريخية الحاسمة، في الوقت الذي

نعمل فيه على بناء جسور اقتصادية واجتماعية وسياسية وتربوية بين البلدين".

وأضافت أن "بوب تقاعد من الخارجية الأمريكية في 2 أكتوبر 2000، بعد 31 عاماً من الخدمة"، مشيرة إلى أنه "لا يزال يعمل كمستشار لدى مؤسسات عديدة، كما أنه كاتب محترم".

يشار إلى أن السفير كريستوفر ستيفنز، بالإضافة إلى3 دبلوماسيين أمريكيين لآخرين، قتلوا في هجوم على قنصلية بلادهم في بنغازي، في سلسلة من الاحتجاجات التي انتشرت في العالم الإسلامي على فيلم "براءة المسلمين" الذي أنتج في أميركا واعتبر مسيئاً للرسول محمد.