عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعوديون يرثون الملك عبد الله في ذكرى وفاته الخامسة

الملك عبدالله
الملك عبدالله

تصدر الملك عبدالله محرك البحث جوجل في المملكة العربية السعودية تزامنًا مع الذكرى الخامسة لوفاته، وتداول النشطاء السعوديين مقطع فيديو له يحمل فيه وصيته ويطلب من مواطنيه الا ينسوه من دعائهم، مما اثار مشاعر المتابعين الذين انهالوا بالأدعية والذكريات الطيبة للفقيد مدشنين هاشتاج يحمل اسمه.

 

إقرأ أيضًا: بعد تصدره جوجل لتهريبه الطيور.. من هو منصور الرقيبة

 

ونشر أحد المواطنين فيديو للراحل الملك عبدالله وهو في أحد المناسبات الرسمية ويحاول أن يمسك بحمامة بشكل تلقائي وينجح في ذلك ثم يطلقها مرة أخرى وقال:" الملك عبدالله دائم تطغى عفويته على على الاجواء الرسمية، ياجعل ذيك الملاح لاعلى الجنان".

 كما أشاد أحد المواطنين بشخصية الراحل الملك عبدالله وغرد:"شخصية عظيمة وكاريزما لن تتكرر .. الله يرحمه ويغفر له"، ودعا له أخر:"الله ارحم عبدك عبدالله بن عبدالعزيز رحمة واسعة وافسح له في قبره وتجاوزعنه وجازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفواً وغفراناً اللهم كان رحيما رفيقا بنا فارفق به وافسح له واجعل قبره روضة من رياض الجنة وأبدله أهلاً خيرا من أهله ودارا خيرا من داره".

فيما ارثاه أحد الشباب بـ:" الملك عبدالله.. الله يرحمه ويغفر له..رجل لن يتكرر .. نشهد أنه ملك الإنسانية وحبيب الشعب"، وعبر غيره عن سعادته بسبب سيرته الطيبة التي دوما ما يتم ذكرها وقال:"رحم الله شخصاً لا يُذكر أسمه إلا بالخير، رحَم الله وجهاً بشوشاً سمحاً، رحم الله روحاً طاهرة نقيّة".

إقرأ أيضًا: شاهد.. القرود تسيطر على منازل السعوديين.. والأهالي تناشد السلطات

 

وأعرب عدد من النشطاء عن حزنهم بسبب عدم قدرة الأجيال الحالية والقادمة أن تتعرف وتعيش تحت قيادة شخصية مليئة

بكل الصفات الطيبة مثل الملك عبدالله وقال:"العزاء لأجيال لم تراك"، ودعا له الكثيرون ومن بينهم:" الملك عبدالله..الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فردوسه الأعلى.. اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ووسع مدخله واغسله بالماء والبرد ونقّه من الذنوب والخطايا يارب العالمين".

وذكر متابع أن الملك عبدالله كان من اقوى الشخصيات تأثيرا حول العالم وكتب:" في مثل هذا اليوم قبل 5 أعوامٍ، رحلَ الملك السادس للمملكة العربية السعودية الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، وكانت قد صنفته مجلة فوربس الأمريكية ضمن أقوى الشخصيات تأثيرًا في العالم عام 2011".

بينما قال فيه مواطن شعرا:" يا العود خبرينا عن رجلٍ في قلوبنا حيّ.. ما ينِّسي مهما طال العمر فينا.. هذا بو متعب ما يعوض غيابه شيّ..كان أرحم من والدينا علينا..يالله جِعل ما تمسه النار ولو شويّ وترحمه و تغفرله بجاه نبينا".

ويذكر أن الملك عبد الله توفي يوم 23 من يناير عام 2015 عن عمر يناهز 91 عامًا، بعد توليه مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية لمدة 10 سنوات .