رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إشادة أمريكية بدور كردستان العراق في دحر داعش

عربى وعالمى

الأربعاء, 22 يناير 2020 16:21
إشادة أمريكية بدور كردستان العراق في دحر داعشترامب ونيجيرفان بارزانى
كتبت- آلاء رجب:

أشاد الرئيس الأمريكي بدور كردستان في دحر داعش؛ مؤكدًا استمرار تعاون واشنطن مع إقليم كردستان فى محاربة التنظيم وتصفية جيوبه.

 

جاء ذلك أثناء لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء، خلال منتدى دافوس للاقتصاد العالمي في سويسرا المنعقد يومي 21و 22 من الشهر الحالي، تحت شعار "العمل من أجل عالم متماسك وتنمية مستدامة".

 

من ناحيته، وجه بارزاني الشكر للرئيس الأمريكي على دعمه لشعب كردستان في تصديه للإرهاب، وناقش معه وجهات النظر حول آخر المستجدات السياسة والأوضاع الراهنة في العراق والمنطقة.

والتقى رئيس إقليم كردستان عددًا من قادة ورؤساء ومسئولي الدول، بينهم الرئيس الأرميني والسكرتير العام لمنظمة الأمم المتحدة، ووزير خارجية السويد ووزير خارجية تركيا ومنسقة الاتحاد الأوروبي، وتبادل معهم الآراء حول

الأوضاع الراهنة بالمنطقة.

 

وعلَّق مسئول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب، على لقاءات بارزاني فى دافوس مؤكدًا على أنها تحمل دلالات على موقع وتأثير إقليم كردستان على مجريات الأحداث في المنطقة، وأهمية دور قادة الإقليم فى خلق حوار لحل الخلافات وإقرار السلام والاستقرار.

وأشار حبيب إلى أن هذه اللقاءات والتشاورات تُسهم فى حلحلة الخلافات ووضع خارطة طريق لإحلال السلام في المنطقة، واصفًا كردستان بالمنطقة الآمنة المستقرة وواحة التعايش السلمي و التآخي بين كافة الأعراق والأديان.

أهم الاخبار