رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المملكة وجهود مبذولة في إعلاء راية الإسلام وقضايا الأمة

الشيخ الدكتور عبدالرحمن
الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس

صرح  الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بجهود ومواقف المملكة العربية السعودية على المستوى الإسلامي والعربي والعالمي والتي تبذلها المملكة في خدمة قضايا الأمة، إضافة إلى الدور الذي تقوم به في دعم المنظمات والجمعيات الإغاثية والإسلامية.

 

وأكد  الرئيس العام: أن ما تقدمه السعودية على جميع الأصعدة وسعيها الدائم إلى تقديم المساعدات وتنظيم الحملات الإغاثية للكثير من الشعوب الإسلامية الأخرى لأجل تخفيف الآلام عنها والوقوف إلى جانبها، بالإضافة إلى إسهامها في الإصلاح بين الفرقاء العرب وتعزيز الوحدة بينهم، والجهود الرامية لنشر الدين الإسلامي الحنيف وحمايته من مظاهر الغلو والتفريط, وكذلك إنشاء ودعم المراكز الإسلامية والمدارس والمساجد.


وأضاف أنّ للسعودية الدور الأعظم في خدمة الأشقاء في فلسطين، واليمن, وأفغانستان، بالإضافة إلى تشجيع الحوار بين أصحاب الديانات السماوية.


واستعرض الشيخ السديس في تصريحه جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في الخارج وخدمتهما للأقليات الإسلامية مشيداً بـالدور الريادي المتمثل في الإنجازات والخدمات المقدمة للأقليات الإسلامية ومن ضمنها ترجمة المصاحف، التي تروّج للفكر والثقافة الإسلامية.


واختتم تصريحه بالدعاء والتضرع إلى الله تعالى بأن يحفظ بلاد الحرمين الشريفين من كل سوء ومكروه وأن يديم عليها أمنها وأمانها واستقرارها، وأن يجزي قادة هذه البلاد خيرًا على ما يقدمونه في خدمة قضايا الإسلام والمسلمين.