رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الكويت تخفف حكمًا بسجن مواطنة روسية إلى 7 سنوات

محاكم الكويت
محاكم الكويت

 قضت محكمة الاستئناف الكويتية، بمعاقبة رئيس مجلس إدارة صندوق "كي جي آل آي" للاستثمار، ماريا لازاريفا، بالسجن مع الأشغال الشاقة 7 سنوات، ليخفف الحكم من 10 سنوات سجن كان قد صدر بحقها في عام 2018، بتهمة اختلاس أموال الدولة، وفقاً لـ سبوتنك.

 بحسب نص قرار المحكمة الصادر اليوم الإثنين والذي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، "تنفيذ حكم بالسجن مع الأشغال الشاقة على المتهم سعيد إسماعيل علي دشتي، 10 سنوات، والمتهمة لازاريفا ماريا لمدة 7 سنوات، وأمرهما بإعادة بشكل مشترك (11 مليون دينار كويتي) ودفع غرامة مشتركة مضاعفة المبلغ (22 مليون دينار كويتي)".

 

كما أمرت المحكمة بترحيل لازاريفا من الكويت بعد تنفيذ الحكم.

 

وكانت السلطات الكويتية قد أفرجت في يونيو الماضي عن لازاريفا بكفالة قدرها مليون دينار كويتي (3.29 مليون دولار أمريكي).

 

وكان ممثل إدارة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية أكد في  يونيو الماضي، متابعة حالة لازاريفا، لضمان احترام حقوقها ومصالحها المشروعة.

 

هذا وصرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال زيارته للكويت في مارس الماضي بأنه ناقش مع السلطات الكويتية الوضع حول لازاريفا ونقل إلى نظيره الكويتي طلبا بضمان حقوقها المشروعة.

 

كما طالبت فالينتينا ماتفيينكو، رئيس مجلس الفيدرالية الروسي من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، خلال لقائه في أواخر  أبريل الماضي أن يولي اهتماما بمصير المواطنة الروسية المدانة بالإضافة للنظر في إمكانية الإفراج عنها بكفالة.