رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين: أمريكا تنظر لروسيا كـ "دولة معادية"

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن الولايات المتحدة، لا تزال تنظر اليوم إلى روسيا، على أنها دولة معادية لها، في وقت ذكّر فيه، بأنه لا أحد يستطيع تجاهل كون روسيا وأمريكا، أكبر قوتين نوويتين في العالم.

وأضاف بوتين، في مقابلة تلفزيونية، مع قناة روسية، بمناسبة ذكرى ميلاده الستين، أنه لا توجد دولة في العالم، تملك القوة النووية التي تمتلكها أمريكا وروسيا، لافتا إلى استمرار المشاريع الروسية، لتطوير برامج التسلح، لأن بلاده، وفق وجهة نظر الولايات المتحدة، لا تزال دولة معادية لها.
وأوضح بوتين، أن تظاهرات المعارضة مشروعة، وفق القوانين وحريات التعبير، عن رأيهم، بشرط خضوع ذلك لقوانين البلاد، مؤكدا أن المعارضة تضم أشخاصا أكفاء، موجها دعوة لهم، إن كانت لديهم أي

مقترحات بناءة، في معرض انتقادهم للحكومة، بطرحها للنقاش.
وتابع بوتين قائلا، إنه رغم التعرض لشخصه مرارا، من قبل المعارضة، بشكل فاق كل الحدود، إلا أنه كان هادئا في مقاربة الموضوع، متمنيا بروز أشخاص جادين وبنّائين من بينهم.
ولفت بوتين، إلى أن الانتخابات البرلمانية الجورجية، أفضت إلى فقدان حليف لروسيا، هو الرئيس السابق ميخائيل ساكاشفيلي، بعد أن خسر الانتخابات الأخيرة، أمام إئتلاف المعارضة، بزعامة بيزدينا إيفانشفيل، متمنيا عودة الاخير، إلى سدة الحكم مجددا، في الانتخابات المقبلة.