رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد تصريحه بحق الفتاة في العيش بمفردها.. عبدالله المعيوف يغضب السعوديين

الداعية السعودي عبدالله
الداعية السعودي عبدالله المعيوف

أعاد الداعية السعودي عبدالله المعيوف إثارة الجدل من جديد عقب تصريحه بشأن حق الفتاة السعودية في الاستقلال بحياتها في سكن أخر بشكل منعزل عن والديها بمجرد إتمامها سن الرشد معتبرا هذا الأمر "حق مشروع"لها.

اقرأ أيضًا: اعتقال مفتي داعش في الموصل

وكان المعيوف نشر تصريحه من قبل على منصات التواصل الإجتماعي الخاصة به حيث قال وقتها أن استقلال الفتاة السعودية وانتقالها للعيش بمفردها في مكان أخر يكون أمن هو متوافق مع قوانين المملكة الجديدة، ووجه تسائل لماذا لا نعترض حين يخرج الفتى"الذكر" ويقرر أن يستقل، لكن إذا اختارت الفتاة أن تستقل في مدينة آمنة غير التي تعيش فيها أسرتها نعارض هذا الحق؟.

وأعاد المعيوف ليؤكد الأمر في أحد اللقاءات الإعلامية وقال أن الفتاة بعد أن تبلغ سن الرشد وتقرر أن تسكن في مكان أمن معلوم لأهلها فهي تمارس أبسط حقوقها، والمعروف أن ولاء الفتاة دائما ما يكون للأسرة أولا إذا حين تقرر أن تنتقل فمن المؤكد أنها شعرت بضيق من أسرتها في ممارسة أحد المور المشروعة والتي يرفضها بعض السعوديون حتى الآن مثل العمل والدراسة بحجة البعد عن الاختلاط.

اقرأ أيضًا: السفارة السعودية بالقاهرة تُحذر من الإعلانات الوهمية لرحلات الحج والعمرة

وأكد أن المملكة وقعت مؤخرا على معاهدات عديدة خاصة بحقوق المرأة وابسطها حقها في الاستقلال وحين ترفض الاهل ذلك وتعيق تنفيذه تعتبر الفتاة مفروض عليها الحياة في

مكان بعينه وكأنها إقامة جبرية التي تحتاج لقرارات قضائية، متابعًا أن الأنظمة التي وضعتها الدولة سمحت للمرأة أن تسافر بدون إذن، وغيرها، معبرا عن اندهاشه من عدم الالتزام بأنظمة الدولة كلها فهي تضع القوانين وهناك من يخالفها بشكل واضح دون رد فعل.

وتصدر المعيوف محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية بعد تلك التصريحات، وهاجمه الكثير من السعوديون عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، مرجعين السبب أن ذلك مخالف لعادات المملكة التي طالما كانت الأسر محافظة عليها.

وقال أحد النشطاء:" عبدالله المعيوف..على ايش استند حتى يقول هذا الكلام..وش تبغى البنت تسحب على عوالها وتروح تسكن لحالها بدون أي سبب..ياخي اتق الله..لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

فيما نشرت احد الفتيات صورة ساخرة من مسرحية سك على بناتك للفنانة سناء يونس وهي تحمل شنطتها وغادرت منزلها، لتعبر بها عن رأيها في تلك التصريحات وعلقت عليها:"صديقاتي حياكم الله في بيتي الجديد..رايحة له".