رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل:غارة رفح استهدفت "الجهاد العالمى"

عربى وعالمى

الأحد, 07 أكتوبر 2012 19:45
إسرائيل:غارة رفح استهدفت الجهاد العالمى
القدس – الأناضول

قال الجيش الإسرائيلي إن الغارة الجوية التي نفّذها اليوم الأحد على مدينة رفح جنوب قطاع غزة استهدفت "عنصرين ينتميان للجهاد العالمي".

وأضاف الجيش الإسرائيلي، في بيان له مساء الأحد، إن الغارة التي شنها سلاح الجو استهدفت طلال خليل محمد الجربي من عناصر الجهاد العالمي برفح، وعبد الله محمد حسان مقاوي عضو مجلس شورى شهداء القدس، ومقره غزة التابع للجهاد العالمي"، بحسب البيان.
وأصيب عشرة فلسطينيين بجروح، بينهم

اثنان في حالة خطرة في وقت سابق اليوم  إثر غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة.
وأشار البيان إلى أن "طلال ظل لعدة سنوات متورطا في نشاطات إرهابية مكثفه، استهدفت مدنيين اسرائيليين وقوات الأمن الاسرائيلية، ومنها إطلاق صواريخ وتصنيع أسلحة، وأنشطة إرهابية أخرى في قطاع غزة".
ووصف البيان طلال بأنه كان
"ناشط بارز شارك في التخطيط والتنفيذ لعملية على الجدار الأمني في شهر يونيو الماضي التي قتل خلالها اسرائيلي، وكان يخطط أيضا لعملية معقدة على طول الحدود مع سيناء"، بحسب البيان.
وتعرضت دورية إسرائيلية كانت تحرس أعمال بناء الجدار العازل بين مصر وإسرائيل عند العلامة الدولية رقم 36 بمنطقة وادى الأزارق جنوب رفح، لهجوم مسلح في شهر يونيو الماضي ما أسفر عن مقتل  إسرائيلي، واثنين من منفذي الهجوم، أحدهما مصري والآخر من جنسية عربية، وأعلنت جماعة "مجلس شورى المجاهدين" مسئوليتها عن الحادث في بيان مسجل فيديو.

 

أهم الاخبار