رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قافلة "الأنصار 3" تصل قطاع غزة

عربى وعالمى

الأحد, 07 أكتوبر 2012 19:43
قافلة الأنصار 3 تصل قطاع غزةقافلة "الأنصار 3"
غزة - الأناضول

وصلت قافلة "الأنصار 3" الأردنية المتضامنة مع الفلسطينيين إلى قطاع غزة اليوم الأحد، عبر معبر رفح البري، لدراسة إنشاء مشاريع تنموية وحرفية صغيرة.

وتضم القافلة - التي تستمر زيارتها للقطاع خمسة أيام متواصلة - 68 متضامناً أردنياً بينهم 8 نساء يحملون مساعدات غذائية ومالية وأدوية بقيمة 700 ألف دولار أمريكي .
وأوضح رئيس القافلة الأردنية وائل السقا أن القافلة تحمل أدوية بقيمة 100 ألف دولار وستقدم الدعم لثلاثين مشروعاً متوسطاً وصغيراً، وستدرس

تمويل 120 مشروعاً حرفياً وتنموياً صغيراً يحتاجها الفلسطينيون في قطاع غزة.
وأشار السقا إلى أن المشاريع التي ستدعمها القافلة تضم مشاريع زراعية وتجارية ومكتبات ونوادي انترنت، لافتا إلى أنها ستدعم كل مشروع بقيمة 6 آلاف دولار .
وبين أن المتضامنين الأردنيين سيطلعون على المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومدى نقصف الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات والمراكز الطبية .
وأوضح أن المعونات الغذائية والأدوية التي حملتها القافلة سيتم توريدها إلى قطاع غزة بواسطة الهلال الأحمر المصري في وقت لاحق .
ووصل إلى قطاع غزة بعد عامين من فرض الحصار الإسرائيلي عليه عام 2006 عشرات الوفود الأوربية والعربية والإسلامية المتضامنة من خلال سفن وصلت إلى ميناء مدينة غزة على البحر المتوسط، وقوافل برية دخلت عبر معبر رفح على الحدود المصرية جنوب القطاع.
وفرضت إسرائيل حصارا على غزة برياً وبحرياً وجوياً بعد فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية عام 2006 وسيطرتها على قطاع غزة عسكريا في يونيو من ذات العام، ما تسبب بتعطيل معظم نواحي الحياة.

 

أهم الاخبار