رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع: التعاون السياحى مع تركيا الأكبر

عربى وعالمى

الأحد, 07 أكتوبر 2012 17:22
زعزوع: التعاون السياحى مع تركيا الأكبر وزير السياحة هشام زعزوع
القاهرة – الأناضول:

قال وزير السياحة هشام زعزوع إن التعاون السياحي مع تركيا يمهد لقيام البلدين برسم ما وصفه بـ"شرق أوسط جديد".

جاءت تصريحات زعزوع قبل مغادرته القاهرة صباح اليوم الأحد متوجهاً إلى إسطنبول لإجراء مباحثات مع الشركاء الأتراك في مجال السياحة على أن يعود الثلاثاء المقبل على أولى رحلات خط الطيران التركي الجديد إسطنبول - شرم الشيخ والغردقة والذي يبدأ عمله غدًا الثنين لتنشيط حركة السياحة التركية للمدن المصرية.
وأوضح زعزوع في تصريحات قبل

مغادرته مطار القاهرة أنه: "فضل السفر إلى تركيا اليوم الأحد بدلاً من الاثنين ليكون أمامه متسع من الوقت لإجراء مباحثات مع الشركاء الأتراك لوضع إستراتيجية للعمل المشترك في مجال السياحة والدعاية المشتركة في الأسواق البعيدة والناشئة".
وقال إنه: "ذاهب لتركيا مملوء بالتفاؤل بعد تصريحات وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو في إحدى القنوات العربية الأسبوع الماضي، والتي قال فيها
إن مصر وتركيا قادرتان على رسم شرق أوسط جديد بمشاركة باقي دول المنطقة".
معتبرًا أن التعاون السياحي بين البلدين الأكبر بالمنطقة في استقبال السياحة العالمية، بداية لتنفيذ هذه التصريحات على أرض الواقع.
وتابع زعزوع أن التفاهم بين البلدين في تنفيذ برامج سياحية مشتركة للسياح القادمين للمنطقة، والذي يسمح للسائح بزيارة كل من مصر وتركيا في رحلة واحدة سيعزز من مكان البلدين في المجتمعات العالمية خاصة أمريكا الجنوبية وأستراليا والصين.
ولفت إلى أن وزارة السياحة ستقيم حفلاً بمدينة شرم الشيخ لاستقبال أول رحلة طيران للخط التركي المصري، وسيحضرها عدد من كبار الشخصيات المصرية والتركية.

أهم الاخبار