رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوغلى وعباس: تدابير عاجلة لحماية الأقصى

عربى وعالمى

الأحد, 07 أكتوبر 2012 16:37
أوغلى وعباس: تدابير عاجلة لحماية الأقصى
كتبت - سحر ضياء الدين:

اتفقت منظمة التعاون الإسلامي والسلطة الوطنية الفلسطينية على اتخاذ تدابير عاجلة من أجل التصدي للاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك، وكان الأمين العام للمنظمة، أكمل الدين إحسان أوغلى، قد تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت 6 أكتوبر 2012،

تناول خلاله الجانبان تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية ضد الأقصى المبارك، حيث اتفق الجانبان على القيام بخطوات عاجلة على عدة صعد من أجل مواجهة

تلك الانتهاكات.
في غضون ذلك، أدان إحسان اوغلى، بشدة قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم أمس الجمعة، معتبراً أن هذا الاعتداء (يصيب الأمة في أحد أعز وأقدس مقدساتها، ويستدعي الوقوف في وجهه ومنع تكراره).
كما حذّر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي من خطورة تصاعد الاقتحامات للمسجد وباحاته من قبل المتطرفين اليهود
وقوات الاحتلال في الوقت الذي يمنع فيه المسلمون من دخول المسجد والصلاة فيه، بل وإخراجهم منه واعتقالهم والاعتداء عليهم، معتبراً ذلك (تمهيدا لتنفيذ مخططات خطيرة تستهدف الحرم القدسي الشريف).
وطالب إحسان أوغلى أيضاً بالأمة الإسلامية للتنبه إلى ما يتعرض له مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم من أذى واعتداءات لن تسكت الأمة طويلاً على استمرارها. كما دعا الأمين العام منظمة اليونسكو ومجلس الأمن الدولي والدول الإسلامية الأعضاء فيه إلى تحمل مسؤولياتهم في حمل إسرائيل على وقف اعتداءاتها ومنعها من زيادة التوتر في المنطقة.

أهم الاخبار