رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"سواسية" للأمم المتحدة: أوضعوا حدًا للانتهاكات الصهيونية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدان مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز قيام المغتصبين الصهاينة باقتحام المسجد الأقصى وإخراج المصلين منه، مشيرا إلى أن ذلك يمثل استفزازاً كبيراً لمشاعر الشعوب العربية والإسلامية، الذين يقلقهم التهديدات والاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى.

ويؤكد المركز أن ما حدث يمثل انتهاكاً صارخاً لكافة الاتفاقات والمعاهدات والمواثيق الدولية الموقعة عليها إسرائيل، والخاصة باحترامها للمقدسات الإسلامية والمسيحية وكفالة العبادة فيها لكافة الأديان, فضلاً عن كونه يمثل خرقا للقانون الإنساني الدولي واتفاقيتا "لاهاي وجنيف" وكل المرجعيات القانونية الدولية التي تنص على عدم انتهاك حرمة الأماكن المقدسة.
ويطالب المركز الحكومات العربية والإسلامية بضرورة وضع حد لتلك

التصرفات غير المسئولة، والضغط على الكيان الصهيوني لتوفير الحماية الكاملة للمقدسات الإسلامية، وللجماهير الفلسطينية في المدينة المقدسة، والحيلولة بين المتطرفين وبين استثارة مشاعر هذه الجماهير.
كما يطالب المركز المؤسسات الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن والأمم المتحدة، بضرورة كفالة المقدسات لكافة الأديان السماوية داخل المدينة المقدسة، ووضع حد للانتهاكات الصهيونية المستمرة للحقوق الفلسطينية المشروعة في ممارسة شعائرهم الدينية دون ضغط أو إرهاب.