رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصابة ستة أشخاص إثر انفجار قنبلة عنقودية باليمن

بوابة الوفد الإلكترونية

أصيب ستة أشخاص بجروح السبت اثر انفجار عرضي لقنبلة عنقودية في بلدة مودية بمحافظة ابين جنوب اليمن، بحسب ما ذكر سكان محليون.

وقال السكان ان مجموعة من الشبان عثروا على قنبلة عنقودية "من مخلفات الحرب على تنظيم القاعدة في منطقة المعجلة" التي لا يزال تنظيم القاعدة ناشطا فيها.
وأضافوا ان "الشبان نقلوا القنبلة الى سوق بلدة مودية غير انها انفجرت في هذه الاثناء ما ادى الى اصابة ستة أشخاص بجروح حالة اثنين منهم خطرة".
وعلم أن اثنين من الجرحى الستة في حالة الخطر.
من جهة اخرى، قتل رجل واصيب اثنان اخران بجروح في تبادل اطلاق نار مع قوات الامن في عدن، كبرى مدن جنوب البلاد، كما ذكرت وكالة الانباء اليمنية الرسمية.
ونقلت الوكالة عن الأجهزة الأمنية قولها ان "الخارجين على القانون اطلقوا النار على افراد النقطة الأمنية الذين ردوا

عليهم بالمثل دفاعا عن انفسهم ما ادى الى مقتل احدهم واسمه عبد ربه الخضر احمد الجرادي (42 عاما) واصابة اثنين آخرين تتراوح اعمارهما بين 28-32 عاما فيما تمكنت بقية المجموعة المسلحة من الخارجين على القانون من الفرار".
واضافت ان "المصابين اللذين تم اسعافهما الى المستشفى هما من المطلوبين امنيا، وقد تم وضعهما تحت الحراسة ليتم التحقيق معهما في وقت لاحق".
وفي يونيو، تم طرد عناصر القاعدة من معظم قرى محافظة ابين بعدما سيطروا عليها لمدة عام، وانكفأ هؤلاء العناصر الى المناطق الجبلية في جنوب اليمن.