رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دبى توافق على مشروع توسعة قناة الخليج التجارى

عربى وعالمى

السبت, 06 أكتوبر 2012 19:41
دبى توافق على مشروع توسعة قناة الخليج التجارى
دبي - (ا ف ب):

وافقت دبي اليوم السبت على مشروع توسعة الخليج التجاري لربطه بمياه الخليج بكلفة تصل الى 1,5 مليار درهم (408 ملايين دولار)، كما اعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي.

وفي بيان، اوضحت الهيئة ان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "اعتمد مشروع امتداد قناة الخليج التجاري بما في ذلك التعديلات المطلوبة على الطرق والجسور لمد القناة المائية من شارع الشيخ زايد حتى شاطئ الخليج العربي"، مضيفة ان

الشيخ محمد "وجه بإنجاز المشروع خلال سنتين".
والمشروع عبارة عن امتداد للقناة المائية القادمة من الخليج التجاري إلى الخليج العربي بطول 2,8 كم وعرض يتراوح بين 80 و100 متر.
وقال مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات بدبي ان مشروع امتداد قناة الخليج التجاري "يعتبر من المشاريع الاستراتيجية الهامة التي تنفذها الهيئة".
واضاف ان الهيئة "ستستخدم أسلوب التربة المسلحة لإنشاء
جوانب القناة وهو حل هندسي مبتكر يعطي شكلا جماليا للقناة والمنطقة المحيطة بها".
واكد الطاير في بيان اوردته وكالة الانباء الاماراتية الرسمية، ان القناة المائية "ستوفر العديد من الفرص التجارية والاستثمارية منها امكانية استغلالها لإيواء فنادق عائمة وإنشاء فنادق ومطاعم على جانبيها بالإضافة إلى إمكانية تطوير مرافق سياحية ترفيهية متكاملة".
وقال ان "هذا المشروع سيمثل معلما حضاريا وسياحيا جديدا للامارة مما يساهم في دعم فرص دبي للفوز باستضافة إكسبو 2020".
والقطاع العقاري في دبي الذي تعرض لضربة قوية بسبب الازمة المالية في العام 2008، يستعيد نشاطه ببطء مع اسعار عادت الى الارتفاع ومشاريع جديدة اطلقها بعض المروجين.

أهم الاخبار