رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زعيم قبلى يدعو إلى إلغاء الحصانة الممنوحة لـ صالح

الرئيس اليمني السابق
الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح

طالب الشيخ صادق الأحمر زعيم قبائل حاشد السبت، بإلغاء الحصانة الممنوحة للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي يتهمه معارضوه بتاجيج عدم الاستقرار في اليمن بعد تنحيه في فبراير الفائت تنفيذا لاتفاق رعاه مجلس التعاون الخليجي.

وقال الأحمر خلال اجتماع في صنعاء لـ"تحالف قبائل اليمن" "ندعو الأشقاء والأصدقاء الراعين للمبادرة الخليجية إلى إلغاء الحصانة عن صالح لعدم التزامه بمقتضيات تلك الحصانة".
وبموجب اتفاق انتقال السلطة، وافق صالح على التنحي تحت ضغط الشارع مقابل حصوله والمقربين منه على حصانة قضائية. لكن صالح الذي لا يزال يتراس حزبه المؤتمر الشعبي العام الشريك في الحكومة الائتلافية متهم بالسعي الى العودة للساحة السياسية.

واعتبر الاحمر أن "الجمع بين الحصانة والسياسة جريمة عظمى"، داعيا "رعاة

المبادرة الخليجية الى فرض عقوبات على كل من يحاول عرقلتها".

وحض القوى السياسية في اليمن على "المشاركة في الحوار الوطني الشامل باعتباره الوسيلة الشريفة والغاية السامية لإخراج اليمن من محنته".

ومن المقرر ان يبدأ هذا الحوار في نوفمبر بهدف تامين اطار لاعداد دستور جديد والتحضير لانتخابات عامة مع نهاية الفترة الانتقالية في فبراير 2014.

ويتراس الاحمر "تحالف قبائل اليمن" الذي انشىء في يوليو 2011 دعما للحركة الشعبية التي طالبت بتنحي صالح منذ بداية العام الفائت.