رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهرة فى باريس ضد التدخل بشئون مسجد

عربى وعالمى

السبت, 06 أكتوبر 2012 18:04
تظاهرة فى باريس ضد التدخل بشئون مسجدصورة أرشفية
فرنسا - (ا ف ب):

تظاهر عشرات المسلمين اليوم السبت في منطقة ابيناي-سور-سين للتنديد بـ"تدخل" رئيس البلدية اليميني لهذه المدينة في الضاحية الشمالية لباريس في شؤونهم الدينية.

وتجمع المتظاهرون امام مبنى البلدية رافعين لافتات كتب عليها "ايها المسلمون اصمتوا : فرئيس البلدية هيرفيه شيفرو يقرر عنكم" او "شيفرو، انت رئيس بلدية او امام؟".
وفي اتصال، ندد هيرفيه شيفرو بعمل "عدد قليل من الاشخاص  اتى بعضهم من خارج" بلديته، نافيا "اي تدخل" في الشؤون الدينية لمسلمي ابيناي.
وقال "انا لا ادير المسجد، انه المسجد الكبير في باريس الذي يقوم بهذا الامر".
واضاف ان "هؤلاء الناس لا يمثلون احدا. انهم سلفيون".
وهذه التظاهرة تشكل حلقة جديدة من عرض القوة الجاري منذ سنتين بين اعضاء في اتحاد الجمعيات المسلمة في ابيناي-سور-سين الذي يقف وراء التظاهرة، وبين البلدية بشان ادارة قاعة للصلاة.
واوكلت البلدية التي صرفت 2,8 مليون يورو لتهيئة مكان العبادة البالغة مساحته 700 متر مربعا في 2010، ادارته الى جمعية ادارة مسجد ابيناي المنبثقة من المسجد الكبير في باريس، وهي مؤسسة مرتبطة بالجزائر وتشرف على حوالى

700 مسجد في فرنسا.
وقررت محكمة بوبينيي التي تقدمت اليها الجمعية بشكوى، منع امام المسجد مصطفى حلومي من امامة المصلين. وهو ما يعتزم اتحاد جمعيات المسلمين في ابيناي-سور-سين الذي يتمتع بحق الاشراف الفعلي على المسجد، الاعتراض عليه.
وقال رئيس الاتحاد نبيل عبداللاوي ان "رئيس البلدية يعتقد ان له كلمة في الامر، بحجة انه مول المسجد. لكننا لا نفهم لماذا يرسلون الينا شخصا من الخارج. كان لدينا الامام نفسه منذ 15 سنة وكانت الامور تسير بشكل جيد جدا".
واضاف ان "معركتنا هي معركة من اجل حرية العبادة، ونأمل في ان نتمكن من تنظيم انفسنا بحرية، وانهم يقدموننا على اننا متطرفين لتشويه سمعتنا، لكن هذا ليس صحيحا".
 

أهم الاخبار