عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة العربية تحذِّر من نزاع لاقتحام الأقصى

صورة أرشفية
صورة أرشفية

حذَّرت جامعة الدول العربية، اليوم السبت، من اندلاع نزاع ديني يعاني العالم أجمع من آثاره جراء قيام مجموعة من "اليهود المتطرفين" باقتحام المسجد الأقصى أمس الجمعة.

وندَّد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح، في تصريح له، بقيام المئات من "المتطرفين اليهود" باقتحام المسجد الأقصى، محذراً من اندلاع ما أسماه "نزاع ديني قد يزج العالم في مستقبل مظلم من جرّاء مثل هذه الممارسات".

وقال صبيح "إن هذا العدوان الأخير على المسجد الأقصى شكَّل مرحلة خطيرة للغاية"، مشيراً الى أن "الصمت والإدانة من هنا ومن هناك أصبح لا معنى له"، مشدِّداً على "ضرورة الرد الحازم قبل أن يتحول الصراع إلى نزاع ديني يزج العالم في مستقبل مظلم

أسود في منطقة عاشت بها الأديان في تسامح".

وأعرب عن تأييد الجامعة العربية طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقد اجتماع عاجل لمنظمة التعاون الإسلامي، لبحث الهجمة الإسرائيلية الشرسة التي تعرض لها المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً "أن الأمر في غاية الخطورة مما يسبب انهيار عملية السلام في الشرق الأوسط.

وكان مئات من اليهود اقتحموا أمس، الجمعة، ساحة المسجد الأقصى بحماية عناصر من الشرطة الإسرائيلية ما أدى إلى حدوث اشتباكات بالأيدي بين المسلمين في المسجد وبين المقتحمين.