رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجيش الحر يسيطر جزئيا على "خربة الجوز"

عربى وعالمى

السبت, 06 أكتوبر 2012 17:40
الجيش الحر يسيطر جزئيا على خربة الجوز
الأناضول:

قتل 45 شخصا في سوريا اليوم، إثر عمليات النظام ضد المدن التي تتمركز فيها المعارضة، فيما سيطر الجيش السوري الحر على أجزاء من قرية خربة الجوز في إدلب بعد إشتباكات عنيفة.

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، ومقرها لندن، أن 16 شخصا لقوا مصرعهم  في دمشق، فيما قتل 15 في حمص، و4 في دير الزور، و3 في كل من حلب وإدلب، و2 في كل من اللاذقية وحماة.
من جهتها، أوضحت شبكة شام الإخبارية، أن طائرات النظام

قصفت مناطق الغوطة الشرقية وبساتينها في دمشق، مشيرة إلى تعرض مناطق القدم والتضامن، لحملة مداهامات من قبل القوات الحكومية التي هدمت منازل، ونفذت اعتقالات عشوائية.
وذكرت شبكة شام أن بلدة الزبداني المحاصرة، والتابعة لدمشق، قصفت بالمدفعية، لافتة إلى تعرض حمص وبلدة الرستن لقصف عنيف بالدبابات والمدافع منذ الصباح، حيث هدمت بعض البيوت، ولحقت أضرار بكثير من المنازل.
وأوضحت شبكة شام، أن حي الصاخور
وبلدة الباب في حلب شهدت قصفا مكثفا بالطائرات الحربية، حيث تشهد المدينة حرب شوارع بين الجيشين الحر والنظامي. منوهة باستمرار عمليات النظام في محافظات إدلب، والقنيطرة، وحماة، ودرعا، ووقوع اشتباكات عنيفة بين الجيشين في إدلب ودير الزور، ومنطقة القدم في دمشق.
وفي سياق متصل، سيطر الجيش الحر على القسم المتاخم للحدود التركية في  بلدة "خربة الجوز" الواقعة في محافظة إدلب السورية، إثر اشتباكات عنيفة منذ ليلة أمس، مشيرا إلى أن عناصر الجيش الحر رفعوا علم الثورة، فوق سطح بيت، كان يتمركز فيه جنود النظام.
وقامت عربة مصفحة، تابعة للقوات المسلحة التركية، بدورية قرب خط الحدود في المنطقة.

 

أهم الاخبار